الأخــبــــــار
  1. ترامب يقررهذاالاسبوع اذاكان يطرح صفقة القرن قبل انتخابات اسرائيل ام لا
  2. مصادر عبرية: انفجار بالون مفخخ في سديروت دون إصابات
  3. إبعاد رئيس الهيئة الاسلامية الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى لمدة أسبوع
  4. شرطة الاحتلال: اصابة مستوطنة في حادث دهس عند مستوطنة بركان شمال الضفة
  5. عمير بيرتس يسعى الى عزل "حماس" والدخول في مفاوضات مع السلطة الفلسطينية
  6. اصابة مركبة مستوطن بحجر عند بلدة بيت امر شمال الخليل
  7. قوات الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة
  8. البرلمان الأردني يوافق بالأغلبية على منع استيراد الغاز من إسرائيل
  9. هيئة شؤون الأسرى: 12 أسيرا مريضا يواجهون القتل البطيء في "مشفى الرملة"
  10. الاحتلال يسلم الشيخ عكرمة صبري استدعاء للتحقيق اليوم
  11. قناة الاردن: إحالة مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من إسرائيل للحكومة
  12. الاحتلال يقتحم العيسوية ويُصور بنايات سكنية مهددة بالهدم
  13. مصرع 12 شخصا و46 جريحا جراء حادث سير بالجزائر
  14. عملية سطو على احد البنوك وسرقة مبلغ من المال في بيت لحم
  15. شرطة الاحتلال تحرر 720 مخالفة سير على طرق الضفة خلال الاسبوع الماضي
  16. سياسي إيطالي يتعهد بنقل سفارة بلاده إلى القدس
  17. بومبيو: أدعوا جميع الدول إلى إعلان حزب الله منظمة إرهابية
  18. استمرار تساقط الأمطار وزخات خفيفة من الثلج الثلاثاء
  19. أكثر من 160 جريحاً في مواجهات بين المتظاهرين وقوى الأمن في بيروت
  20. وزير جيش الاحتلال يمنع دخول نشطاء يساريين إسرائيليين للضفة الغربية

بلدية رام الله تستقبل رؤساء بلديات سخنين وعرابة

نشر بتاريخ: 20/09/2019 ( آخر تحديث: 20/09/2019 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا- استقبلت بلدية رام الله اليوم مجموعة من رؤساء بلديات اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف (سخنين، عرابة، دير حنا، البعينة-نجيدات، عيلبون، كوكب ابو الهيجا في زيارة تهدف الى التعرف على الأنشطة البيئية، المدينة الذكية، ومشاركة الجمهور في العمل البلدي.

وافتتح اللقاء برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة عضوي المجلس البلدي كمال شمشوم وريمون بوشة ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ومديرة دائرة الاتصالات ونظم المعلومات الجغرافية د. صفاء كركي دويك ، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ومديرة دائرة التوعية البيئية م. ملفينا الجمل، ورئيسة قسم العلاقات الدولية رنا اسطفان، ورئيسة قسم الاعلام مرام طوطح، حيث رحب المهندس حديد بكل من د. حسين طربيه مدير عام اتحاد مدن لجوده البيئة حوض البطوف، د. صفوت ابو ريا رئيس بلديه سخنين، عمر واكد نصار رئيس بلديه عرابه ،قاسم سالم رئيس مجلس محلي دير حنا، سمير ابو زيد رئيس مجلس محلي عيلبون، منير حمودة رئيس مجلس بعينه نجيدات، زاهر صالح رئيس مجلس محلي كوكب أبو الهيجا.

وقال رئيس بلدية رام الله " استقبلناكم اليوم في رام الله بعد اقتحام لقوات الاحتلال للمدينة وتصدي المواطنين لهم، ولكن مع كل نهار نجدد الامل بالعلم والعمل ونحن سعداء بهذه المبادرة للتواصل وهو الامر الطبيعي لعلاقة بين أبناء الشعب الواحد بالرغم من تعدد النكبات والنكسات التي يحاول فيها الاحتلال تفرقتنا"

وأضاف ان هنالك تحديات كثيرة تواجه هيئات الحكم المحلي في سيطرته على موارده وتطوير مشاريعه في مجالات البيئة والبنية التحتية.

من جهته توجه د. صفوت أبو ريا باسم رؤساء البلديات بشكر بلدية رام الله على حسن الضيافة قائلا" اننا نشعر في بلدكم بدفء العلاقة وانتمائنا الكبير والارتياح لزيارة المدن الفلسطينية في رام الله وغيرها، ونحن جزء من هذه المناخ" مشيرا الى ان اعجابه في نموذج بلدية رام الله في احتواء وضم جميع الناس في المدينة الى ساحاتها وفعالياتها ومحيطها، وعمله على نقل هذا النموذج الى مدينته.

الى ذلك قدم د. حسن طربيه مدير اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف نبذة عن الاتحاد ومشاريعه وتدخلاته البيئية في المدن والمجالس المحلية العربية في حوض البطوف، مشيرا الى ان هذه الزيارة تؤسس لتعاون مستقبلي في مجالات مشتركة وتحديات تواجه البلديات في أوقات الطوارئ وإدارة جمع النفايات في ظل الإمكانيات القليلة ووتتماشى مع برنامج الاتحاد لتغير ثقافة التخطيط المدني نحو تخطيط بيئي مستدام، لبناء خطة استراتيجية بيئية لسنة 2040.

ولبدء سب التعاون ومعرفة دور بلدية رام الله في هذه المجالات قدمت م. ملفينا الجمل ملخصا عن عمل بلدية رام الله في مجالات الصحة والطاقة والتوعية البيئة، فيما قدمت د. صفاء ملخصا عن عمل البلدية في مجال البلدية الالكترونية والمدينة بممارسات ذكية، اما شحادة فقدمت عرضا عن الية عمل البلدية في التواصل مع الجمهور.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020