الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- الصوفيون يزورون فلسطين بينهم شيخ النقشبندية

نشر بتاريخ: 24/09/2019 ( آخر تحديث: 25/09/2019 الساعة: 09:08 )
لاول مرة- الصوفيون يزورون فلسطين بينهم شيخ النقشبندية

نابلس- معا - تقرير محمود برهم- لأول مرة زار مئات الصوفيين السنة وتحديدا من الطائفة النقشبندية الاراضي الفلسطينية وعلى راسهم شيخ الطائفة في العالم الشيخ محمد عادل حقاني.

وتتبع الطائفة النقشبندية مذهب الامام ابي حنيفة رضي الله عنه واجتمع حقاني مع اعضاء المجلس الصوفي في فلسطين بعد زيارة عدد من الاماكن الدينية المقدسة.
وقال الشيخ سعد شرف عضو المجلس الصوفي الاعلى في فلسطين لـ معا "ان الوفد زار الخليل والقدس ورام الله واريحا قبل ان يصل الى مدينه نابلس زاروا خلالها المسجد الكبير والمسجد الحنبلي حيث تبركوا بشعرات رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم الموجوده في هذا المسجد".
واكد شرف ان اجتماعا عقد في نابلس ضم شيخ الطريقة الصوفيه "حقاني" التى تضم اكثر من 200 مليون شخص حول العالم واعضاء المجلس الاعلى للطائفة الصوفية في فلسطين برئاسة عبد الكريم نجم وتم التباحث في القضايا المهمة وخاصة دعم التواصل مع الطرق الصوفية في فلسطين لاسيما في هذه الاوقات الصعبة كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على تواصل الزيارات وزيادتها لبيت المقدس.
وتابع شرف "سنقوم بالبناء على هذه الزيارة لتطوير الطائفة الصوفية في فلسطين خاصة وان معظم ابناء فلسطين يتبعون المذهب الحنفي من ايام حكم الدول العثمانية ونسعى لنشر هذا المذهب بين ابناء فلسطين".
يذكر ان الصوفيين في فلسطين شكلوا الطائفة الصوفية في عام 1995 بقرار من الرئيس ياسر عرفات ويختلفون مع الطائفة الوهابية في العالم التى تنال دعم التيار السلفي في العربيه السعودية حول جملة من القضايا الشرعية.