الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية وبنك القدس ينظمان احتفالاً للمسنين في بيت الأجداد

نشر بتاريخ: 06/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 13:38 )
التنمية الاجتماعية وبنك القدس ينظمان احتفالاً للمسنين في بيت الأجداد
أريحا - معا - بمبادرة ورعاية من بنك القدس نظمت وزارة التنمية الاجتماعية احتفالا للمسنين بمقر بيت الاجداد لرعاية كبار السن التابع لها في محافظة أريحا، وحضر الاحتفال وزير التنمية الاجتماعية احمد مجدلاني ومحافظ محافظة اريحا والأغوار اللواء جهاد ابو العسل، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، والمدير التنفيذي لبنك القدس صلاح الهدمي، وعددا من ممثلي المؤسسات والفعاليات في المحافظة.
وقال مجدلاني خلال كلمته "احتفالاتنا لهذا العام شهدت ولأول مرة زواج مسنين في المركز الأمر الذي يؤكد ان مراكز للرعاية باتت اليوم تشكل أسرة وبيئة اجتماعية حاضنة للنزلاء، وأضاف ان الوزا ة تقدم خدمات لنحو ٣٠% من المسنين الاكثر احتياجاً بالإضافة الى الخدمات المنزلية والنوادي النهارية للمسنين، وشراء الخدمات التي تعتبر شكل من اشكال الدعم للمؤسسات والجمعيات الشريكة، وتقدم بالتحية الى رأس المال الوطني الذي يسخر الامكانيات لخدمة المجتمع وفئاته المهمشة والضعيفة انطلاقا من مبدأ المسؤولية المجتمعية"، شاكراً بنك القدس لمبادرته ورعايته لهذا الاحتفال، مؤكداً حرص الوزارة على بناء مزيد من الشراكات مع كل مؤسسات القطاع الخاص.
من جانبه،  قال ابو العسل ان فئة المسنين عزيزة على قلوبنا ونقدم لهم افضل الخدمات مثنياً على دور وزارة التنمية الاجتماعية وطواقمها في خدمة فئة كبار السن، بدورها أكدت د. ليلى غنام على اهمية تكريم ورعاية المسنين، فهم من قدم الغالي والنفيس من أجل الوطن خلال سنوات عمرهم، وباركت د. غنام زواج المسنين .
وقدمت لهم هدية رمزية، كما حثت مؤسسات القطاع الخاص على المزيد من الدعم والتعاون لخدمة المسنين ورعايتهم، مقدمة الشكر لبنك القدس. صلاح الهدمي أكد على حرص البنك والتزامه بالمسؤولية الاجتماعية فهو رائد في العمل المجتمعي الذي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة كما قال، مضيفاً "إن مبادرة البنك اليوم تجاه المسنين نابعة من انه أكثر فئات المجتمع بحاجة إلى الاهتمام والرعاية، وأن هذا اليوم التكريمي يأتي لاحترام المسن وغرس قيم الاهتمام والرعاية والاحترام بالأجيال الناشئة تجاه المسنين"، مشيداً بدور وتعاون وزارة التنمية الاجتماعية وحرصها على بناء الشراكات المجتمعية. وفي الختام تم توزيع الهدايا المقدمة من بنك القدس على المسنين.