الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يلتقي نائب وزير الخارجية اليوناني

نشر بتاريخ: 07/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 18:07 )
السفير طوباسي يلتقي نائب وزير الخارجية اليوناني
أثينا - معا- التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اليوم بنائب وزير الخارجية انطونيوس دياماتاريس حيث أطلعه على رؤية الرئيس محمود عباس لاطلاق عملية سلام جادة تقوم برعاية دولية و تستند الي القرارات الأممية ذات الصلة و تفضي الي انهاء الاحتلال و الاستيطان و إقامة الدولة المستقلة على حدود ٦٧ و عاصمتها القدس الشرقية.
و دعا السفير طوباسي خلال اللقاء الحكومة اليونانية إلى ممارسة ضغوطات جادة على حكومة إسرائيل لوقف مسلسل الانتهاكات و الجرائم بحق الشعب الفلسطيني و القانون الدولي و الاستمرار بدورها الهام داخل الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن إضافة إلى دورها ايضا بالمحافل الدولية في استمرار تأييد القرارات المتعلقة بفلسطين و الحاجة الضرورية لتنفيذ توصية البرلمان الاعتراف بدولة فلسطين.
كذلك فقد بحث الجانبان ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس عباس و رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس الذي تم على هامش انعقاد الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بما يجب أن يساهم على وجه الخصوص في تطبيق القرارات الدولية و حل الدولتين و رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني و إحلال السلام العادل.
هذا وقد نقل نائب وزير الخارجية دياماتاريس للسفير طوباسي دعوة وزير خارجيته لوزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي لزيارة اليونان خلال الشهر القادم معربا عن التقدير العالي و الاحترام المتبادل و الثقة بالصداقة العميقة التي تجمع الشعبين .