الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للابتكار عينك 2019

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 16:40 )
جامعة النجاح تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للابتكار عينك 2019
نابلس- معا- اختتم الفرع الطلابي للشبكة العربية للابتكار " عين" في جامعة النجاح الوطنية مشاركته في المؤتمر الدولي الثامن للابتكار "عينك 2019 " الذي عقد في عمان تحت رعاية القنصلية الكندية هناك.
وكان " عين" هو المنسق الرسمي للوفد الفلسطيني الطلابي المشارك بالمؤتمر، كما مثل الدكتور يحيى صالح، مدير مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية ومشرف الفرع الطلابي للشبكة إدارة جامعة النجاح في المؤتمر.
وشارك في المؤتمر نحو 120 متسابقاً من مختلف طلبة الجامعات والمؤسسات والشركات التي تهتم بالإبداع والإبتكار في الوطن العربي، في حين شارك من فلسطين 55 متسابقاً.

وشارك طلبة الجامعة في الورش والتحديات المختلفة التي قُدم جزء منها خلال المؤتمر. وقد عمل الطلبة على إيجاد الحلول المطلوبة لهذه التحديات طوال فترة المؤتمر، ومنها تحديات لأصحاب المشاريع التكنولوجية أو أفكار الشركات الناشئة.
وتم إختيار الفريق المشارك من نخبة طلبة الجامعة، وهم الفائزون من القمة الفلسطينية الأولى للتحديات "فينيكس هاكاثون" والذي أقامه فرع جامعة النجاح الوطنية للشبكة العربية للإبتكار الشهر المنصرم على مستوى جميع الجامعات الفلسطينية وتحت إشراف لجنة علمية أكاديمية.
وفاز الطالب عماد سليمان من كلية الصيدلة في الجامعة بالمركز الأول في التحدي الدولي Be the Solution ، وهنأ الدكتور مهند عودة، المستشار الإستراتيجي لجامعة كوينز بلفاست في الشرق الأوسط - مدير المركز الريادي لإدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى، الطلبة المشاركين على إنجازهم في إيجاد الحلول المختلفة للمشاكل الصيدلانية، وقدم بشكل إستثنائي منحة تدريبية للمتسابقين المتأهلين للتنافس على التحدي في المستوى الدولي، حيث سيحظى الطلبة بدورة مجانية تقدمها كوينز بلفاست عن طريق عودة في الشرق الأوسط، ومن بينهم الطالبان اسيد المصري وباسل شعراوي إلى جانب الفائز بالتحدي عماد سليمان من كلية الصيدلة من جامعة النجاح الوطنية .
كما تصدر طلبة قسم الهندسة الصناعية من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة المركزين الأول والثاني في تحدي الأنظمة الصناعية IMS ، حيث حصل الطالبان أسامة هيجاوي وهند أبو زعرور على المركز الأول دولياً والطالبتان إسراء حج حمد ولينا كلبونة على المركز الثاني دولياً وسيحظى الطلبة بمنحة تدريبية لمدة شهر في شركة IMS في الأردن في صيف 2020.
وحصلت الطالبة سرى قلالوة من قسم هندسة الطاقة والبيئة في الجامعة على المركز الأول دولياً في تحدي Calgary لتكنولوجيا النانو، وستحظى بمنحة تدريبية في مركز Calgary في كندا لمدة شهرين، وحصلت الطالبة سارة أسعد من كلية الدراسات العليا في الجامعة على جائزة كأفضل عرض ومتسابق Presenter)).
في حين حصل الطلبة عمرو عبد السلام ولين طبيلة ونور كوبري وعامر ابو جلبوش و إسراء حج حمد على المركز الأول في تحدي DMZ mini million startups هم وفريقهم المشكل من مختلف طلبة جامعات الوطن العربي وسيحظى الطلبة بمكافأة مالية من مسرعة الأعمالDMZ ، وحصل الطالبان محي دروزة و عدنان عرفات من قسم هندسة البناء في الجامعة على المركز الأول في التحدي الدولي Think Tank هم وفريقهم المشكل من مختلف طلبة جامعات الوطن العربي .
كما فاز الطالب قيس أبو زيتون من كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة بمنحة دراسية قيمتها 1000 دولار أمريكي لفوزه بتحدي AIN Health Education Scholarship ، وهذا وقد حصل الطالبان تالا جمال ونضال شعار من قسم هندسة الحاسوب على المركز الثاني دوليا في تحدي Aramex Carbon footprint .
كما تم تكريم الطلبة المتميزين في التحديات، وذلك لإيجادهم حلول تكنولوجية برمجية متميزة فقد تم تكريم الطالبان عمر حنون وماسة عجعج من قسم هندسة الحاسوب في الجامعة لحصولهما على المركز الأول في تحدي Make it Perfect ، والطالبان رمزي شديد وسيف الدين خريوش من قسم الهندسة المعمارية في الجامعة لحصولهما على المركز الأول في تحدي Think & Build وذلك لإيجادهم حل معماري إنشائي بيئي لمشكلة التحدي، والطالب محمد صالحي من قسم هندسة الحاسوب من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة لحصوله على المركز الأول في تحدي Video Puzzle.
واختتم الحفل الختامي بإعلان المجتمع الطلابي لفرع الشبكة العربية للابتكار في جامعة النجاح الوطنية الفائز بكأس المجتمعات الطلابية ( AIN Society World Cup ) وللعام الثاني على التوالي كأفضل جمعية طلابية على مستوى العالم العربي لعام 2019 وهي أعلى جائزة تمنحها الجمعية الأم لفروعها الطلابية وقد تنافس على هذه الجائزة 18 فرعاً للشبكة من 7 دول مختلفة من الوطن العربي .
وكانت جامعة النجاح الوطنية من ضمن الشركاء الأكاديميين في المؤتمر لهذا العام إلى جانب بقية الجامعات من مختلف دول الوطن العربي، وكذلك مركز النجاح للإبتكار والشراكة الصناعية "نابك" كشريك إستراتيجي، حيث كانت جامعة النجاح الوطنية صاحبة التميز المحلي الوحيد في هذه الشراكة.