الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء من اجل الحياة تنظم لقاءات توعية بسرطان الثدي

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 13:24 )
جمعية نساء من اجل الحياة تنظم لقاءات توعية بسرطان الثدي
القدس- معا- نظمت جمعية نساء من اجل الحياة والمساواة والديمقراطية ممثلة بمديرتها الناشطة المقدسية زهور ابو ميالة بالتعاون مع مراكز الحياة الطبية ممثلة بالدكتور باسم ابو عصب عدة لقاءات توعية بسرطان الثدي لعدد من سيدات القدس.
وبدأ اللقاء الاول الذي عقد في قاعة مركز الحياة الطبي بالشيخ جراح بكلمة زهور ابو ميالة التي رحبت بالحضور وقالت للنساء ان التوعية بسرطان الثدي هي محاولة لـرفع الوعي والحد من وصمة سرطان الثدي عن طريق التعريف بالأعراض والعلاج.
واوضحت ابو ميالة أن زيادة المعرفة سيؤدي إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يرتبط بمعدلات أعلى للبقاء على قيد الحياة على المدى الطويل، وتعد مكافحة سرطان الثدي وجهود التوعية أحد أنماط التبشير بمفهوم تبشير الصحة.
وأكدت في نهاية كلمتها على اهمية الام ودورها في المنزل وان يكون لها متابعة كل شهر عند الطبيب المختص وفحص مبكر للثدي.
من جهته، قال تامر عبيدات مدير التسويق في مراكز الحياة الطبية ان مراكز الحياة يتولى التوعية بسرطان الثدي وممارسة الضغط للحصول على رعاية أفضل وزيادة مستويات المعرفة وزيادة مستوى تمكين المريض.
واوضح عبيدات ان مراكز الحياة تقوم بحملات وتقديم خدمات مجانية، مؤكداً على ثقافة سرطان الثدي، وتُسمى في بعض الأحيان ثقافة الشريط الوردي تشير إلى زيادة التوعية الثقافية بشأن مكافحة سرطان الثدي، والذي هو دورنا ونتعاون مع جمعية نساء من اجل الحياة والديمقراطية والمساواة من اجل انجاح هذه الحملة.
وقامت الدكتورة النسائية ختام الاشهب بإلقاء محاضرة علمية حول مرض سرطان الثدي وكيفية الفحص المبكر عنه من خلال اجراء فحوصات بيتية كل شهر وفِي حال تم الاكتشاف وجب التوجه الى الطبيب المختص.
والقت اخصائية التغذية دانا ابو الليل محاضرة حول الغذاء الصحي للمرأة وقدمت العديد من النصائح التوعوية للنساء واهمية الرياضة على انها أساس نمط حياة صحي بعيداً عن الأمراض.
وفِي نهاية اليوم التوعوي تم تقديم الهدايا الرمزية على السيدات اللواتي حضرن اليوم الاول من حملة التوعية بسرطان الثدي.