الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تطلع وفدا كنديا على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 10/11/2019 ( آخر تحديث: 11/11/2019 الساعة: 09:12 )
عشراوي تطلع وفدا كنديا على آخر التطورات السياسية
رام الله -معا- أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأحد، وفدا كنديا على آخر التطورات السياسية، المحلية والإقليمية، والمستجدات على أرض الواقع.
ويضم الوفد مجموعة من الأكاديميين والمختصين الذين يقومون بجولة تهدف إلى الاطلاع على حقيقة ما يجري على الأرض، أطلقوا عليها اسم "تعال وشاهد 2019".
وقدمت عشراوي، خلال اللقاء الذي عقد بمقر المنظمة في مدينة رام الله، شرحا مفصلا حول الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والقرارات والشرائع الدولية، بما في ذلك، مواصلة دولة الاحتلال لنهجها القائم على التطهير العرقي والفصل العنصري والتهجير القسري، وتصعيدها لمشروعها الاستيطاني الاستعماري غير الشرعي.
وتطرقت إلى السياسات الأميركية الخطيرة تجاه القضية الفلسطينية وتداعياتها وآثارها غير المسؤولة على المنطقة والعالم أجمع، مشيرة إلى الشراكة والدعم اللامتناهي من قبل الإدارة الأميركية التي تعمل على توفير الغطاء القانوني والسياسي والمالي والعسكري لإسرائيل.
وحثت عشراوي الوفد الضيف على الضغط على الحكومة الكندية لممارسة الإرادة السياسية اللازمة والقيام بدور فاعل وجاد لإنهاء الاحتلال العسكري، وإلزام إسرائيل بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والإقرار بحق الشعب الفلسطيني بالعدالة والمساواة مثل باقي شعوب العالم، وعلى وجه الخصوص حقه في الحرية وتقرير المصير.
كما قدمت شرحا مفصلا حول الوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك، مساعي القيادة الفلسطينية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وأهمية إنجاحها وتوفير الظروف الملائمة لها من قبل المجتمع الدولي، كذلك تم التطرق لأهمية إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.