الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للفلسطيني قدّسَ الله سِرَهُ

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 13:39 )

الكاتب: بهاء رحال

للفلسطيني قدّسَ الله سِرَهُ
بيتٌ في مخيم .. غرفتان ونافذة
وبابٌ يطل على عبث الطريق ..
*
ها هُنا وضعَت هاجَر حمَلها / وهنا مرت فوق صهوة الحياة / زيتونة شرقيةٌ شرقية .. جذورها تدفع زيف الخرافة / بسيف التحدي / حقٌ في أرض حق / وصهيل فروسية لا يغيب / لا رجفة فيه / لا ضعف / والعشب أخضر / وسنابل تتبع سنابل / غيمتان توزعان رزقهما / في الأرض الحلال / ماء تدفق في الوادي / سراب سراب / والأرض عطشى / والارض مفتاح الحياة / وهذا التراب مقدس .
*
وهناك لملمة مريم حزنها بدمع المجدلية / تحفظ الوصايا في صدرها / تبكي / تشكو للسماء / ترتل آيات الصبر / وتغتسل بالماء المقدس / زيتٌ وكسرة خبز / هي الوصايا / مفتاح لحقها في العودة / ثوبٌ معطر بالميرامية / وذكريات على جدران البيت العتيق / هي الحياة .
*
للفلسطيني قدّسَ الله سِرَهُ
بيتٌ في مخيم .. وبيتٌ هناك
ينتظر
*
للفلسطيني قدّسَ الله سِرَهُ
حفنةُ هواءٍ في يافا / رشفة ماء من عكا / وردة في أعالي حيفا / كرمة في الجليل / زيتونة تلحمية / نخلة من أريحا / دالية في الكرمل/ زنبقة تتفتح في غزة / ياسمينٌ ناصري / فنجان قهوة في باب العامود / حلوى نابلسية / طيبة من جنين / ثوب من رام الله / صخرة البداية في القدس / مهد الطهارة والقيامة / اسراء النبي ومعراجه / نبوءة تتجدد كل حين / براءة على ضفة البحيرة / احلام الصغار في صفد / بدايات العمر في بيسان / تهليلة من الدامون / نشيد في الرامة / وضحكة تعانق بها وجه السماء ..
للفلسطيني قدّسَ الله سِرَهُ
منفى مؤقت وحضن أرضٍ تعود