Advertisements

البعثة الفلسطينية لدى هولندا تحيي ذكرى استشهاد ابو عمار

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 08:20 )
البعثة الفلسطينية لدى هولندا تحيي ذكرى استشهاد ابو عمار
لاهاي - معا - أحيت البعثة الفلسطينية اليوم الاثنين، الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، في مقر البعثة في مدينة لاهاي.
جاء ذلك بحضور عدد من المسؤولين الهولنديين السابقين ومن أبرزهم برنارد بوت، وزير خارجية هولندا الأسبق، وفيليم بيلاريتس، أول ممثل لهولندا لدى فلسطين، والصديق للزعيم عرفات، ايب ابينجتون، القنصل العام الأسبق للولايات المتحدة في القدس، وكذلك عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، وعلى رأسهم عميد السلك الدبلوماسي في هولندا، سفير نيكاراجوا، كارلوس جوميز، وعميد مجلس السفراء العرب، سفير المملكة المغربية عبد الوهاب البلوقي، وغيرهم من السفراء وممثلي الدول.
وألقت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا روان سليمان كلمة رحبت خلالها بالحضور، مشيرة بأن في مثل هذا اليوم من كل عام، يحيي الشعب الفلسطيني مع أصدقائه من احرار العالم الذكرى السنوية لاستشهاد الزعيم الرمز ياسر عرفات، مشددةً على ان الرئيس عرفات كان قائدا شجاعًا عمل خلال حياته ومسيرته لتجسيد النضال من أجل نيل الحرية والاستقلال عبر إقامة الدولة، حيث استطاع ان يضع فلسطين على خريطة العالم.
واكدت السفيرة سليمان بأن القائد الرمز عرفات أصبح أيقونة ورمزا للهوية الفلسطينية، ولتطلعات الشعب الفلسطيني، حيث كرس حياته للقضية الفلسطينية، ولتحقيق حلمه الدائم بدولة فلسطينية مستقلة.
وأوضحت سليمان بأننا نجدد اليوم التزامنا بالاستمرار في نضالنا حتى ندرك تطلعاته في الحرية والسيادة والاستقلال، حتى نحقق حلمه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مضيفةً "بأننا بينما نستذكر اليوم إرث ونضال القائد الرمز ياسر عرفات، فإن حضوركم معنا يدل على الروابط القوية والتضامن بين بلداننا وشعوبنا. على الرغم من رحيله ، إلا أنه ما زال يعيش بيننا بروحه".
ومن جهتهم، استذكر العديد من الحاضرين المواقف والمحطات التي جمعتهم مع الزعيم الراحل ياسر عرفات، ومن ابرزهم السيد ابينجتون، حيث لم تمنعه دموعه من سرد المواقف والذكريات التي جمعته بالقائد الرمز عرفات، وكذلك زيارة وزير الخارجية الأسبق برنارد بوت لقطاع غزة والتي التقى فيها الرئيس عرفات آنذاك، والعديد من الاحداث والذكريات. وقد تم عرض مجموعة من الصور التي جمعت الرئيس عرفات مع العديد من زعماء العالم، وكذلك المسؤولين الهولنديين خلال زياراته الرسمية الى هولندا.
كما أضاء الحضور الشموع في هذه الذكرى الخاصة بإستشهاد رمز الشعب الفلسطيني، وقد قاموا كذلك بمشاركة ذكرياتهم وتضامنهم عبر كتابتهم في سجل البعثة المخصص لهذه الذكرى الغالية على قلوب أبناء شعبنا الفلسطيني.
Advertisements

Advertisements