الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنظم أسبوع الاستقلال والوفاء

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 12/11/2019 الساعة: 20:23 )
تربية طولكرم تنظم أسبوع الاستقلال والوفاء
طولكرم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بطولكرم وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير التربية والتعليم أ. د مروان عورتاني احتفالية مركزية في مدرسة بنات بيت ليد الثانوية بعنوان :" أسبوع الاستقلال والوفاء" بمناسبة الذكرى 15 على استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات " أبو عمار" والذكرى 31 لإعلان وثيقة الاستقلال ويوم الكوفية الفلسطينية.

جاء ذلك بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومؤيد شعبان عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح في طولكرم، ومدير التربية والتعليم طارق علاونه وكادر من المديرية ووفد من الإتحاد العام للمعلمين، ومجلس أولياء الأمور الموحد، وممثلي المؤسسات وفعاليات بلدة بيت ليد، ومديرة مدرسة بنات بيت ليد الثانوية ندية رجب وعدد من مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتقديره لجهود وزارة التربية والتعليم من خلال ما تقوم به دور تعليمي وتثقفي ووطني عبر تنظيم مثل هذه الأنشطة وإحياء المناسبات الوطنية، ومنها إحياء الذكرى 15 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، وذكرى إعلان وثيقة الاستقلال، ويوم الكوفية.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " إن الرئيس "أبو مازن" أحد أعمدة النضال الفلسطيني، حيث سار على درب القائد المؤسس أبا عمار، مدافعاً عن الثوابت والحقوق الوطنية لأبناء شعبنا، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن الشهيد أبا عمار وإلى جانبه رفاق الدرب والنضال مثل جيل النكبة والثورة، وانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مستعرضاً مراحل من مسيرة حياة الشهيد ياسر عرفات النضالية والوحدوية، وتأكيده على الوحدة الوطنية، والتوحد تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية، والتوحد في أرض المعركة، والتأكيد على قدسية الدم الفلسطيني والحفاظ عليه، مع الحفاظ على العلاقة مع العمق العربي، والاستفادة من التجارب السابقة.

هذا وألقى حمدان إسعيفان كلمة باسم حركة فتح وفصائل العمل الوطني، موجهاً التحية لروح الشهيد أبو عمار، مؤكداً على أنه أرسى قواعد الثورة الفلسطينية، مدافعاً عن الحق الوطني، موضحاً بان الشهيد ياسر عرفات سلم الأمانة للرئيس محمود عباس وهو خير مدافع عن حقوق أبناء شعبنا في كل مكان، معبراً عن شكره للتربية والتعليم على تنظيم هذه النشاط المركزي لإحياء المناسبات الوطنية حتى تبقى حيةً في ذاكرة طلابنا وطالباتنا.

من جانبه ذكر طارق علاونه بأن أسبوع الاستقلال والوفاء، جاء انطلاقا من حرص وزارة التربية والتعليم لإحياء هذه المناسبات كمنهج وطني، لبث التغذية الفكرية والوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة، وفاءً لأبي عمار، ولكافة القضايا الوطنية، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر ودعمه لأنشطة التربية والتعليم، ومساندته الدائمة والمستمرة، مشيداً بتعاون كافة المؤسسات والطلبة والمعلمين والمعلمات وكل من عمل لأجل تنظيم هذه الفعالية في مدرسة بنات بيت ليد الثانوية.

هذا وألقت كل من مديرة مدرسة بنات ليد الثانوية نديه رجب، ورئيس بلدية بيت ليد محمد الأخرس، والذين رحبوا بالمشاركين، مؤكدين على مكانة الشهيد أبو عمار، وأهمية إحياء الذكرى 31 لإعلان وثيقة الاستقلال، وغيرها من المناسبات الوطنية.
وتخلل الفعالية فقرات فنية وطنية من تقديم مدرسة بنات فرعون الثانوية، وعزف السلام الوطني الفلسطيني من أداء فرقة ذكور الشهيد فائق كنعان الأساسية،وقصيدة شعرية من أداء الطالبة براء حميدي، والطلبة حلا دروبي من مدرسة بنات العدوية الثانوية، بالإضافة لافتتاح معرض من إعداد الطالبات.