الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي عن حياة الشهيد المؤسس ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 13/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
عرض مسرحي عن حياة الشهيد المؤسس ياسر عرفات
طولكرم- معا- نظمت لجنة الشبيبة الثانوية باقليم حركة فتح، وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وحضوره عرضا مسرحيا عن حياة الشهيد المؤسس ياسر عرفات "ابو عمار"، وذلك ضم فعاليات إحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاده.
جاء ذلك في دار المحافظة بالتعاون مع دائرة الشباب والثقافة وبمشاركة كل من عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح د.سهام ثابت وعضو إقليم حركة فتح في طولكرم موفق ضميري وكلأ من نضال اليحيى وبهادر رزق الله، وإسراء جراد من ملف الشبيبة وممثلي المؤسسة الأمنية، والمؤسسات، والطالبات والجهات المختصة ذات العلاقة.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية العرض المسرحي عن حياة الشهيد ياسر عرفات، والذي يأتي استمراراً لنشاطات إحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد أبو عمار ،مشيرا إلى أن أشبالنا وزهراتنا لم ولن ينسوا مسيرة هذا القائد ،حيث وقفت هذه المسرحية على أهم مفاصل حياة الشهيد الراحل وغطت مسيرة حياته منذ ولادته وحتى استشهاده.
وذكر المحافظ أبو بكر بأن الشعب الفلسطيني يحي ذكرى شهيد وزعيم سعى وبشكل دائم ليجسد أسمى معاني الوحدة الوطنية بين مختلف الفصائل حيث اعتمد في سياسته على مبدأ الحوار والنقاش بعيدا عن القوة ،ليحقق منظومة كاملة من العمل والنضال والكفاح.
وثمن المحافظ أبو بكر جهود القائمين على العرض المسرحي من لجنة الشبيبة الثانوية ممثلةً بنضال اليحيى وبهادر رزق الله وإسراء جراد، وتهاني ثابت مدير دائرة الشباب والثقافة بالمحافظة، وجميع الطالبات المشاركات، مؤكداً على أن هذه الفعالية المميزة إحدى نتائج المخيمات الصيفية التي تمت في العطلة الصيفية بتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبمشاركة من الأمن الوطني والشرطة وكافة الشركاء
وألقت إسراء جراد كلمة رثاء للشهيد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار ، فيما قدمت الطالبة رناد رياض موسى من جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وصلة غنائية وطنية .
يشار أن المسرحية عن حياة الشهيد ياسر عرفات من تقديم الطالبات من مدرسة عمر بن عبد العزيز ،آية مرعي وآية حبايب وشهد نوري ودانيا جراد وحلا أبو خاطر،فيما تولت عرافة الحفل إيمان حمّاد.