Advertisements

محافظ سلفيت يفتتح فعاليات يوم السكري العالمي

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 15:12 )
محافظ سلفيت يفتتح فعاليات يوم السكري العالمي
سلفيت- معا- افتتح محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، اليوم الخميس، فعاليات يوم السكري العالمي التي تنظمها وزارة الصحة الفلسطينية ومديريتها بالمحافظة، بحضور امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستارعواد ومدير صحة سلفيت د. هيثم منصور وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وحشد من الاهالي والاطفال من مرضى السكري.
المحافظ كميل في كلمته نقل للمشاركين في فعاليات يوم السكري العالمي تحيات الرئيس محمود عباس، واهتمامه الدائم بكافة القضايا التي تهم ابناء شعبنا وعلى رأسها تحسين مستوى الرعاية الصحية وتطوير المؤسسات الصحية والطبية، وتقديم الرعاية الفضلى للمواطنين.
واكد كميل على متابعة الحكومة ووزارة الصحة لكل ما يتعلق بالخدمات الصحية والطبية والرعاية التي يشهدها هذا القطاع، مشددا على أهمية تنظيم الأنشطة التوعوية والتثقيفية الطبية ومنها يوم السكري العالمي، وشكر وزيرة الصحة د. مي كيلة وطواقم الوزارة على جهودهم في انجاح فعاليات يوم السكري العالمي .
وتطرق المحافظ للحديث عن الاعتداءات المتكررة للمستوطنين في بلدات وقرى المحافظة والتي كان آخرها استهداف بلدة قراوة بني حسان من قبل قطان المستوطنين وخط شعارات عنصرية واعطاب عجلات عشرات المركبات للمواطنين. مؤكدا على ضرورة وجود لجان حماية وحراسة ليلية في جميع التجمعات السكانية لصد هجمات المستوطنين وحماية انفسنا من الإعتداءات التي يقومون بها مدعومين من المؤسسة الرسمية في حكومة الاحتلال . وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة ازاء ما يحدث وكذلك ما يترتب على هذه الانتهاكات من ردود افعال طبيعية.
امين السر عبد الستار عواد اثنى على جهود وزارة الصحة وطواقمها العاملة في المحافظة ، مؤكدا ان حركة فتح تقف دائما الى جانب الاهالي والمؤسسات التي تقدم خدماتها للمواطنين لتعزيز صمودهم فوق ارضهم في ظل استمرار الهجمات المتصاعدة ضد ابناء المحافظة.
مدير صحة سلفيت د. منصور نقل تحيات وزيرة الصحة د. كيلة للحضور ، مبينا أن وزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات تقوم بمثل هذه الأنشطة الطبية والتثقيفية سنويا، في إطار نشر التوعية بين المواطنين وتثقيفهم عن مرض السكري والمخاطر الناتجة عنه، وكيفية التعامل معه، شارحا عن كيفية تعامل المواطنين مع مرض السكري والوقاية منه، والعلاقة ما بين المريض والطبيب، مستعرضا عددا من البرامج التي أدخلتها وزارة الصحة لمكافحة الأمراض المزمنة والتغلب عليها، واهمها قرار الوزيرة باستبدال الإبر بقلم الانسولين للتسهيل على مرضى السكري. مثمنا جهود محافظ سلفيت في خدمة المحافظة ورعاية أنشطة مؤسساتها وقيادتها نحو التطور والتقدم.
وتخلل الفعالية فحص مرضى السكري وتقديم محاضرة وارشادات توعوية حول المرض من قبل طاقم من الأطباء المتخصصين في مديرية صحة سلفيت.
Advertisements

Advertisements