Advertisements

الرّفاعي يعقد اجتماعات على هامش احتفاليّة يوم الوثيقة العربية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
الرّفاعي يعقد اجتماعات على هامش احتفاليّة يوم الوثيقة العربية بالقاهرة
رام الله- معا- التقى المستشار خليل قراجه الرفاعي، عميد مؤسسة إحياء التّراث والبحوث الإسلامية "ميثاق" والوفد المشارك، بالأستاذ الدكتور هشام عزمي رئيس هيئة الكتب والوثائق المصريّة وأمين عام المجلس الثقافي المصري الأعلى. وبحثا سُبل التّعاون بينهما في مجال تبادل الخبرات والمعرفة والتّجربة، وقد أشار الرّفاعي إلى أنّ هيئة دار الكتب والوثائق المصرية تعتبر مؤسسة عريقة وتاريخية وتشكل منارة قوميّة وفكريّة وتراثية عريقة، فيما تشكّل مؤسسة ميثاق دارًا للأرشيف الوطني الفلسطيني، ومركزًا للوثائق والمحفوظات والمخطوطات الفلسطينية لا سيما للمقدسية منها. واتفق الجانبان على استمرار التّواصل تمهيدًا لتنظيم العلاقة بين المؤسستين.

وفي ذاتِ السّياق، التقى وبحث الرّفاعي مع الوزير المفوض. د. هالة جاد، مدير إدارة المعلومات والتوثيق في الأمانة العامّة لجامعة الدّول العربيّة فتح آفاق التّعاون والتّشارك للتّراث القومي الذي يعدّ إرثًا حضاريًا للوطن العربيّ كافّة، بعد أن استعرض أعمال ومحتويات مؤسّسة إحياء التراث. فيما قدّمت د. هالة جاد عرضًا حول أعمال التوثيق التي تشرف عليها الدكتورة هناء شكري، والجهود المبذولة لتوثيق الصّلة بين الدول والجامعة.
وقدّمت د. جاد موسوعة كتب لمؤسسة إحياء التّراث، فيما قدّم الرفاعي صورةً للعهدة العمريّة.
كما ناقش الرّفاعي مع المستشار سعاد السائحي مدير إدارة الثقافة في جامعة الدول العربية الفعاليات التي من المتوقع القيام بها تنفيذًا لقرار جامعة الدّول العربية باعتماد القدس عاصمةً دائمةً للتراث العربيّ.

وقد ضمّ الوفد المشارك السّيدة ضحى جراد من سفارة دولة فلسطين في القاهرة، والسادة فوّاز سلامة مدير عام الارشيف الحكومي المركزي ووجدي ملصة من الأمانة العامّة لمجلس الوزراء الفلسطيني.
يذكر أنّ الأمين العام لجامعة الدّول العربيّة أحمد أبو الغيط، كرّم، في الحادي عشر من نوفمبر الجاري، الرّفاعي على جهوده المقدرة في الحفاظ على التراث الوثائقي العربي في يوم الوثيقة العربية.
Advertisements

Advertisements