الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا علقت "الديمقراطية" على تصريحات اشتية؟

نشر بتاريخ: 15/11/2019 ( آخر تحديث: 15/11/2019 الساعة: 19:54 )
ماذا علقت "الديمقراطية" على تصريحات اشتية؟
القدس - معا - رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريحات رئيس الحكومة د. محمد اشتيه، في السويد معترفاً بأن التنمية في ظل الاحتلال مهمة صعبة.
وقالت الجبهة في بيان وصل معا "ان تصريح اشتيه يشكل موقفاً صائباً في التراجع عن تصريحات سابقة، حاولت أن تزرع الأوهام بامكانية بناء مشاريع تنموية زراعية وصناعية وسياحية في المناطق الفلسطينية المحتلة".
ودعت الجبهة، اشتية إلى "ترجمة أقواله إلى أفعال، واعادة صياغة استراتيجية حكومته للانتقال من محور الانفكاك الاقتصادي، إلى محور الخروج من أوسلو، عبر سلسلة الاجراءات التي نصت عليها قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي، بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال سياسياً وأمنياً، واقتصادياً، والتخلي عن أوهام الانفكاك الإقتصادي في ظل الالتزام باتفاق أوسلو واستحقاقاته وقيوده".
وختمت الجبهة أن تصريح اشتيه "يعبر عن حقيقة الأزمة التي تعانيها حكومته، والسلطة الفلسطينية، والتي تحاول أن تتعايش مع اتفاق أوسلو، وتحاول في الوقت نفسه زرع الوهم في عقول الرأي العام إنها في اشتباك سياسي معه"، مؤكدة أن "المدخل للاشتباك السياسي هو الخروج من أوسلو باعتباره هو الأساس لاعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال".