Advertisements

بالوثائق- الاحتلال يستولي على مئات الدونمات في سلفيت

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
بالوثائق- الاحتلال يستولي على مئات الدونمات في سلفيت
سلفيت- معا- جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إخطارها بالإستيلاء على مئات الدونمات من أراضي المواطنين في محافظة سلفيت شمال الضفة.
وقال أسامة مصلح مدير عام هيئة الشؤون المدنية في سلفيت لـ معا ان سلطات الاحتلال سلمت اخطارات تجديد سريان مفعول للعديد من المناطق الفلسطينية والتي وضع الاحتلال يده عليها منذ سنوات "لأغراض عسكرية".
وأوضح مصلح ان هذه المناطق يستخدمها الاحتلال لعدة سنوات تتراوح ما بين 4-6 سنوات لأغراض عسكرية، وهي المناطق المحيطة بالمستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين وبعد الانتهاء من هذه الفترة الزمنية يقوم الاحتلال بتجديد مصادرته لعدة سنوات اخرى لنفس الهدف، وتم تجديد الاخطار لعام لـ 31/12/2022.
واكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل لـ معا "ان المحافظة لن تقف مكتوفي الايدي ازاء تصاعد وتيرة الاستهداف الاستيطاني وقرارات وضع اليد الاحتلالية الاخيرة بحق مئات الدونمات من اراضي المواطنين الزراعية في بلدات وقرى المحافظة، تحت ذرائع وأغراض عسكرية لا اساس لها.
وشدد على ان مؤسسات فلسطين وتنفيذا لتوجهات القيادة وعلى رأسها الرئيس ابو مازن، ستواجه هذه القرارات بكافة الوسائل القانونية والمقاومة الشعبية السلمية المتاحة على كافة المستويات المحلية والدولية.
ودعا في ذات الوقت المواطنين للتعاون مع المحافظة والهيئات المحلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمؤسسات المعنية، لإبطال هذه القرارات التي لا تمت للقانون او الانسانية بصلة، اضافة الى التمسك بأراضيهم ويلائها المزيد من الاهتمام وعدم التفريط بها او الانصياع الى ضغوطات ومطالب الاحتلال بالحصول على تعويضات بأي شكل من الاشكال، مؤكدا وقوف المحافظة الى جانب الاهالي وعملها المتواصل على تعزيز صمودهم وإسنادهم بكافة الامكانيات المتوفرة للدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم والحفاظ عليها من غول الاستيطان والأطماع الاسرائيلية.
من جانبه، قال امين عام اتحاد الفلاحيين الفلسطينيين جمال حماد لـ معا "انه يجب عدم السكوت على ممارسات الاحتلال بحق المزارعين في منعهم من دخول اراضيهم وبالتالي استخدام الاحتلال لها كيفما يريد، داعيا جميع المؤسسات الحقوقية، وبلديات ومجالس محافظة سلفيت الى عقد اجتماع طارىء مع المزارعين المتضررين، للوقوف على اعتداءات الاحتلال والتي كان اخرها تجديد سريان مفعول أمر عسكري ووضع اليد والاستيلاء على مئات الدونمات في المحافظة لصالح استعمالها لاغراض عسكرية.
والمناطق التي تم تجديد اخطارات لها في سلفيت بالمنطقة الشمالية:
ديراستيا، "خلة هزيم وخلة حسنين وموقع عقبة جردا".
كفل حارس، "المنطقة الغربية، والخربة وخلة ابو احمد" .
بروقين، "خربة الفخاخير".
كفرالديك،" خربة سوسية، ودير سمعان".
ديربلوط،" وادي جبارين، والخيزر".
اسكاكا، " خلة ابداح، والحريق الخفيف".
مسحة، "وادي مسحة، والوادات، والحريق .
الزاوية، "سريسيا،خلة حمد، مرج الكاكا، خلة ابو زيتونة، الزرد،خلايل الزاوية، الكركند، حبيبة، وادي إسماعيل ، الوجه الغربي".
مردا، "منطقة الدعوق، والشعب، جنات شعلة تين".
بديا، "منطقة ابو انوس ".
حارس، "واد عواد".
Advertisements

Advertisements