Advertisements

بلدية أريحا تستقبل وفدا من بلدية لاردال النرويجية

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 17/11/2019 الساعة: 12:58 )
بلدية أريحا تستقبل وفدا من بلدية لاردال النرويجية
اريحا - معا - استقبلت بلدية أريحا، صباح اليوم الاحد،  وفدا من مدينة لاردال النرويجية ضم رئيس البلدية السيد ايدون ورئيسة جمعية الصداقة أريحا لاردال أنا أفديم وآخرين يمثلون شرائح مختلفة في المجتمع النرويجي.
وقال رئيس بلدية أريحا سالم غروف خلال استقباله الوفد إن العلاقة بين الطرفين عميقة ويجب أن تستمر مستقبلا حتى تحقيق نتائج ايجابية تعود على الطرفين، كما أعرب غروف عن سعادته الغامرة بهذه العلاقة التي تربط أريحا ولاردال، والتي امتدت جذورها لتشمل المدارس والعديد من قطاعات المجتمع من كلا الجانبين.
وثمن غروف موقف الحكومة والشعب النرويجي وأهالي لاردال خاصة الداعم لحقوق الفلسطينيين والدعم الكبير للقضية الفلسطينية من خلال المحافل الدولية.
وأطلع غروف الضيوف على السياسات العنصرية والقمعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين من قتل ومصادرة للأراضي وخناق اقتصادي كبير يؤثر على جميع مناحي الحياة.
وتطرق غروف في حديثة إلى المؤتمر الدولي المنوي عقدة العام القادم للشركاء الدوليين لمدينة أريحا وقال بأن البلدية تسعى جاهدة من خلال هذا المؤتمر لجمع كافة الدعم للقضية الفلسطينية ولجلب مشاريع تخفف عن الفلسطينيين، وذلك بمساعدة أحرار العالم الذين لا يرضون بالظلم.
من جانبه أعرب رئيس بلدية لاردال السيد أيدون عن فخره بالعلاقة مع أريحا مشددا على ضرورة الاستمرار بها وتطويرها.
من جهتها أعلنت أنا افدم رئيسة جمعية الصداقة أريحا لاردال عن الرغبة بالمشاركة بالمؤتمر الدولي لشركاء مدينة أريحا مؤكده أن العلاقة بين المدينتين فاقت الرسميات وأصبحت علاقة اجتماعية مبنية على الحب والشعور الانساني السامي .
يذكر أن أكثر من عشرون عاما مرت على التوأمة بين أريحا ولاردال ونتج عنها العديد من النتائج الايجابية أبرزها التبادل الثقافي من خلال تبادل الوفود الشعبية.
Advertisements

Advertisements