Advertisements

هذا هو أول صاروخ يُطلق على إسرائيل ويخلف حفرة ضخمة

نشر بتاريخ: 18/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
هذا هو أول صاروخ يُطلق على إسرائيل ويخلف حفرة ضخمة

بيت لحم- معا- استيقظ سكان مستوطنات غلاف غزة يوم الخميس على مشهد حفرة ضخمة عرضها 16 متراً وعمقها حوالي مترين نجمت عن سقوط صاروخ جديد اطلقه الجهاد الاسلامي خلال جولة التصعيد الاخيرة والتي استمرت 48ساعة.
ووفقا لتقرير القناة الاسرائيلية الثانية فان الصاروخ قادر على حمل 300-400 كيلوغرام من المتفجرات وهو سلاح ظهر في مناطق القتال في العراق وسوريا خلال السنوات الثلاث الماضية وكذلك لدى حزب الله.
وسقط الصاروخ في مجمع الاستيطاني اشكول ويبلغ مدى هذا الصاروخ من 3-5 كم ويسبب أضرارًا كبيرة.

وكتب المراسل العسكري للقناة الثانية العبرية، نير دفوري، اليوم الاثنين، عبر صفحته، حول حدث خلال الجولة الأخيرة مع غزة، مبينًا أن "القيادة الجنوبية للجيش لم تعترف به".
وقال دفيوري، إن الجهاد الإسلامي، أطلق صاروخ "بركان" لأول مرة بمدى حوالي 4 كلم فقط، لكنه يحمل رأسًا حربيًا به عدة مئات من الكيلوجرامات من المتفجرات.
وقالت المؤسسة الامنية الاسرائيلية أن حماس والجهاد أصبحتا مهتمين بهذه الأسلحة ويعرفان أنه يوجد حاليًا عدد قليل جدًا من هذه الصواريخ".
واندلعت جولة قتال بين سرايا القدس وجيش الاحتلال الثلاثاء الماضي عندما اغتالت الاخيرة بهاء ابو العطا قائد السرايا اعقبها جولة تصعيد استمرت 48 ساعة سقط خلالها 34 شهيدا واطلقت خلالها الجهاد الاسلامي عشرات الصواريخ على المستوطنات والمدن الاسرائيلية.

Advertisements