خبر عاجل
صافرات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
Advertisements

أبو سمهدانة: نتنياهو مسؤول شخصياً عن جريمة قتل عائلة ابو ملحوس

نشر بتاريخ: 19/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- اتهم الدكتور عبد الله ابو سمهدانة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بارتكاب جريمة قتل عائلة ابو ملحوس السواركة، مشدداً على انه المسؤول شخصياً عن هذه الجريمة.
ووصف ابو سمهدانة خلال زيارة تضامنية قام بها إلى عائلة ابو ملحوس جنوب غرب مدينة دير البلح ولقاءه مخاتير عائلة السواركة، ما حدث مع العائلة جريمة حرب مكتملة الأركان، مشدداً على أن السلطة الوطنية سترفع دعوى للمحكمة الجنائية لإنصاف الضحايا .
ونقل ابو سمهدانة تعازي الرئيس محمود عباس الحارة لعائلة السواركة باستشهاد اطفالهم ونساءهم، مشددا على أن الرئيس يولي اهتمام خاصا بما تعرضت له عائلة السواركة التي طالبت بدورها الرئيس ابو مازن فتح تحقيق دولي في هذه الجريمة التي يندى لها الجبين، نافياً في الوقت ذاته مزاعم الاحتلال ان قصف المنزل كان عن طريق الخطأ .
واستمع ابو سمهدانة إلى شرح مفصل عما حدث، في فجر الخميس حيث اطلقت طائرات حربية اسرائيلية اربعة صواريخ باتجاه منزلين من الزينكو كان تسكن فيها عائلتي ابو ملحوس معظمهم من الأطفال والنساء الامر الذي ادى الى استشهاد ثمانية منهم بعد ان دفنت تلك الصواريخ بقايا "الزينكو" في الرمال محدثة حفرة تزيد عن الثلاثة أمتار .
وتساءل ابو سمهدانة عن صمت المجتمع الدولي على هذه الجريمة التي استهدفت مدنيين عزل، وقال ماذا لو استهدف القصف عائلة من المستوطنين كيف سيكون الموقف، مشدداً على ان ذلك لو حدث لوقف العالم كله على قدم واحدة وخرج الجميع يتباكى على المستوطنين، مشيراً في الوقت ذاته إلى ان هذه الجريمة ستبقى وصمة عار في جبين كل المتشدقين بالحرية والديمقراطية وحقوق الانسان في العالم ومنظماته الحقوقية، وقال إن تغاطي المجتمع الدولي عن هذه الجريمة يضعه في دائرة الاتهام والتواطىء مع نتنياهو وجيشه .
واعتبر ابو سمهدانة أن ما حدث هو جريمة حرب مكتملة الأركان وهو ما يتطلب من محكمة الجنايات الدولية التحرك الجاد لمحاسبة نتنياهو الذي حاول تصدير ازمته والحافظ على مستقبل السياسي وكلك التهرب من فضائحه وفساده على حساب اشلاء الأطفال الفلسطينيين .
واكد ابو سمهدانة أن وزارة الخارجية وممثلي دولة فلسطين في الامم المتحدة الاخ رياض منصور والاخ ابراهيم خريشة ممثل فلسطين في منظمة حقوق الانسان وبتعليمات من الرئيس سيعملون على كافة المستويات من اجل الدفع باتجاه محاكمة هؤلاء الجناة وانصاف الضحايا وإلا فإن الجريمة ستتكرر في حال استمر المجرم في الافلات من العقاب .
Advertisements

Advertisements