Advertisements

عشراوي تطلع وفدا طلابيا دنماركيا على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 19/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا- أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، وفدا طلابيا دنماركيا من كلية الاعلام في جامعة رودينغ هوسجكول على آخر التطورات السياسية والمستجدات على أرض الواقع.
وتطرقت عشراوي، خلال اللقاء الذي عقد بمقر المنظمة في مدينة رام الله، إلى الآثار المترتبة على السياسات الأميركية الخطيرة تجاه القضية الفلسطينية واستهدافها المتعمد لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة، وتغيير مواقفها بما يتناسب مع متطلبات اليمين الإسرائيلي المتطرف وعلى وجه الخصوص مصالح بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن تصريحات بومبيو الأخيرة حول المستوطنات خطيرة وغير مسؤولة وفيها تحدٍ مباشر لإرادة المجتمع الدولي وقوانينه وقراراته.
واستعرضت خلال اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض ومواصلة دولة الاحتلال لنهجها القائم على التطهير العرقي والفصل العنصري والتهجير القسري وخصوصا في القدس المحتلة. وقالت:" إن المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأوروبي لا يتخذ مواقف فاعلة على الأرض ويكتفي بالإدانات اللفظية، والمطلوب في هذه المرحلة الخطيرة مواجهة سياسات الإدارة الأمريكية الشعبوية والانفرادية وإلزام إسرائيل بالقانون الدولي والدولي الإنساني ومساءلتها فعليا".
وحثت عشراوي الوفد الطلابي الضيف على ممارسة حقه في نقل الحقيقة عبر وسائل الاعلام المختلفة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، واطلاع الشعب الدنماركي وشعوب العالم أجمع على حقيقة ما يجري على الأرض وتغيير الرأي العام العالمي لما يخدم القيم وحقوق الانسان، بما في ذلك حق الشعب الفلسطيني في العدالة والمساواة والحرية والاستقلال وتقرير المصير.
Advertisements

Advertisements