الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراة تعقد اجتماعا مع اللواء الطيراوي

نشر بتاريخ: 20/11/2019 ( آخر تحديث: 20/11/2019 الساعة: 17:20 )
الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراة تعقد اجتماعا مع اللواء الطيراوي
رام الله - معا - في إطار التواصل العام للهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية مع مؤسسات التعليم العالي الحكومي والوزارات الحكومية وهيئات م.ت.ف بعقد لقاءات واجتماعات رسمية، عقد وفد من الهيئة الادارية، اجتماعا مع اللواء د. توفيق الطيراوي في مكتبه بجامعة الاستقلال.
جاء ذلك بحضور د. سلوى رمضان عميد شؤون الطلبة في جامعة الاستقلال ، د . محمد اشتيه الأستاذ المساعد في كلية القانون وعضو الهيئة الإدارية للهيئة ، لإطلاعهم على خطط ونشاطات الهيئة للمرحلة القادمة بعد الحصول على الترخيص من الجهات ذات الاختصاص والدعوة حملة الدكتوراه في الجامعة للانتساب للهيئة وفتح المجال امام كافة المستويات الوظيفة في مؤسسات الدولة المدني والأمني وهيئات منظمة التحرير من حملة الدكتوراه ومن هم على راس عملهم بالانتساب للهيئة.
ورحب الطيراوي بفكرة الهيئة والأهداف التي تسعى لها، حيث أعرب عن تقديم كل الدعم والمساعدة في سبيل انجاحها ، مطالباً أعضاء الهيئة الإدارية بالعمل على توحيد الجهود مع الهيئات التي تسعى لتحقيق الأهداف المشابهة، مثمناً طاقات الشباب ودعم المبادرات والمقترحات ذات البعد الوطني في تطوير المؤسسات الفلسطينية والتي ستكون محط اهتمام كبير، مطالباً اعضاء الهيئة الادارية بالعمل على توحيد الجهود بين الهيئات التي تسعى لتحقيق الاهداف المشابهة في مسيرة البناء والتطور التي تشهدها مؤسساتنا، مؤكداً على استعداد الجامعة لفتح آفاق التعاون وفق آليات يتم الاتفاق عليها بين الجامعة والهيئة ووفق الاحتياج بما يخدم مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

ووضع رئيس الهيئة د. سليمان جرادات والوفد اللواء د. توفيق الطيراوي على فكرة وظروف ونشأتها وسياسات وأهداف الهيئة وخططها المستقبلية التي تسعى لتحقيقها في مجال البحث العلمي والتطوير الاداري للكادر في المؤسسات الرسمية لدولة فلسطين بشقيها المدني والأمني ، والسعي في المساهمة الحقيقية مع المؤسسات الشريكة ذات العلاقة الحكومية في القطاعين المدني والأمني ومؤسسات المجتمع المحلي بتعزيز اواصر التعاون المشترك .
كما أكد اعضاء الوفد على انسجام اهداف وبرامج الهيئة مع برامج الحكومة والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية من خلال الاهتمام بالبحث والدراسات العلمية النوعية وعقد المؤتمرات العلمية التخصصية وعقد الدورات التدريبية بما يخدم مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي من تطور ونهضة وتنمية مستدامة . وأشاد الوفد بالانجازات التي حققتها جامعة الاستقلال وهي الجامعة الحكومية التي تختص بالتعليم العالي في مجال العلوم الأمنية والعسكرية والشرطية في إطار التنمية الوطنية الشاملة والمتكاملة والمستدامة في مختلف المجالات الاخرى ، وحصولها على جائزة الرئيس الشهيد ياسر عرفات للإبداع والتميز .
كما عقد وفد الهيئة لقاء آخر مع د. صالح ابو أصبع رئيس جامعة الاستقلال وتم اطلاعه على الهيئة واليات التعاون المشترك وخاصة بان الجامعة تضم ما يقارب مائة موظف اكاديمي وأداري يحملون شهادة الدكتوراه الذي ابدى ترحيبه بالهيئة .
وقدم الوفد شكره وتقديره للواء الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ورئيس الجامعة د. صالح ابو اصبع على حسن استقبالهم ودعمهم ومساندتهم وتجاوبهم الايجابي للهيئة.
يذكر أن وفد الهيئة الإدارية يضم ، رئيس الهيئة د. سليمان جرادات ، وأمين سر الهيئة د. حسني الدقة ، ومسؤولة النوع الاجتماعي د. أريج دغرة ، مسؤول التدريب والتطوير د. اشرف صايغ ، ومسؤول اللجنة العلمية والثقافية د. ياسر عبيد الله ، ومسؤول العلاقات العامة د. محمد اشتية مسؤول العلاقات العامة ، د. هاني زبيدات من الهيئة العامة .