الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرب: النافذة الالكترونية للجمعيات الخيرية تتيح الوصول الى المعلومات

نشر بتاريخ: 20/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
حرب: النافذة الالكترونية للجمعيات الخيرية تتيح الوصول الى المعلومات
رام الله- معا- بحضور وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب، عقدت الإدارة العامة للمنظمات غير الحكومية والشؤون العامة بالشراكة مع وحدة المتابعة المالية في سلطة النقد، اجتماعاً بحثتا فيه سبل تعزيز التعاون و التواصل بينهما وبين الاتحادات العامة للمنظمات غير الحكومية و المنظمات الاهلية.
وتم خلال اللقاء استعراض آخر الإجراءات المتعلقة بتحديث بيانات المنظمات الأهلية عبر النافذة الالكترونية الخاصة بالجمعيات.
أشار حرب ان النافذة الالكترونية للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية تتيح للجمهور و الهيئات الرسمية وغير الرسمية الاطلاع على المعلومات الاساسية الخاصة بالجمعية مما يعزز التواصل فيما بينهم مؤكداً على الشفافية والدقة وسهولة الوصول الى المعلومة.

بدوره أكد مدير عام المنظمات غير الحكومية عبد الناصر الصيرفي على ضرورة تعاون الجمعيات والهيئات الأهلية وفروع الجمعيات الأجنبية بتعبئة استمارة تحديث البيانات بعد التأكد من دقة واكتمال المعلومات المطلوبة، وان هذه النافذة ستكون حلقة الوصل بين الجمعيات والوزارة والمواطن.
من جهته، أشار مدير المتابعة المالية وائل لافي أن فلسطين تسير ضمن خطة إستراتيجية لتطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال الرقابة والرقابة الذاتية والارتقاء بمستوى العلاقة مع جهات إنفاذ القانون. حضر اللقاء الوكيل المساعد مجدي علاونة.