خبر عاجل
الصحة: وفاة مواطنة (٧٢ عاما) من سكان مدينة نابلس إثر إصابتها بفيروس كورونا
Advertisements

اصابة العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 22/11/2019 ( آخر تحديث: 22/11/2019 الساعة: 17:22 )
اصابة العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
قلقيلية - معا - اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بينهم اطفال ونساء خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بعد قمعه لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تنديدا بقرارات الادارة الامريكية التي اعتبرت الاستيطان والمستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي.

وافادت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان بعد انطلاق المسيرة استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني واطلق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد بينهم اطفال بعد سقوط هذه القنابل في منازل المواطنين وتم علاج جميع الحالات في مركز اسعاف القرية.

واكدت المصادر ان عشرات الجنود هاجموا المشاركين في المسيرة من مواقع مختلفة الا ان الشبان تصدوا لهم واجبروهم على التراجع وافشلوا كمائنهم التي نصبوها بهدف اعتقال الشبان،مشيرة الى ان الجنود لاحقوا الشبان بعد فشل الكمائن الى محيط مسجد عمر بن الخطاب دون تسجيل اعتقالات.

بدوره اضاف الناطق الاعلامي لحركة فتح في اقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان المسيرة انطلقت تنديدا بموقف الادارة الامريكية من قضية الاستيطان واستنكارا لموقفها المتحيز لصالح دولة الاحتلال رغم الرفض الدولي لهذه القرارات.

وطالب شتيوي جماهير الشعب الفلسطيني تصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان لترتقي لحجم المخاطر المترتبة عن اعتبار الاستيطان لا يتناقض مع القانون الدولي على حد تعبير وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية.
Advertisements

Advertisements