السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تطلق مشروعا إعلاميا في مدرسة بنات كفر الديك الثانوية

نشر بتاريخ: 24/11/2019 ( آخر تحديث: 24/11/2019 الساعة: 10:45 )
التربية تطلق مشروعا إعلاميا في مدرسة بنات كفر الديك الثانوية
سلفيت - معا - أطلقت مديرية التربية والتعليم بسلفيت فعاليات برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في مدارسها والذي يهدف الى تعريف طلبة المدارس المختارة بمفاهيم التربية الإعلامية وتزويدهم بالثقافات والمعلومات ومهارات الاستكشاف المتعلقة بالإعلام بشكل عام .
ويتضمن البرنامج عقد دورات تدريبية متخصصة حول مهارة التربية الإعلامية ومنها "صحافة الهاتف المحمول، والامان الرقمي، والتنمر الإلكتروني" حيث سيتم الاستعانة بخبراء وإعلاميين متخصصين في ميدان التربية الإعلامية والمعلوماتية، تحت إشراف رئيس وموظفي العلاقات العامة وبالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للعلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم.
وحضر إطلاق الفعاليات مدير التربية والتعليم أ. أمين عواد ومدير الدائرة الادارية أ. ناجح حرب ورئيس قسم العلاقات العامة أ. نواف عاصي ونائب محافظ محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك ورئيس بلدية كفر الديك إبراهيم الديك ومدير مديرية الأمن الوقائي العميد موسى جردات وأمين سر إقليم فتح عبد الستار عواد وممثل عن الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين د. عدلي يونس ورئيس هيئة التوجيه السياسي والوطني المقدم رامي حسان وحشد شعبي من كافة الاطر والمؤسسات المجتمعية في القرية.
في كلمته، أكد عواد على أهمية الإعلام وتأثيره في حياة المجتمعات مشددا في الوقت نفسه على ضرورة بذل مزيداً من الجهود لتعزيز نهج التربية الإعلامية والمعلوماتية في المنظومة التربوية لتمكين الطلبة من التعامل مع هذا الكم الهائل من المعلومات المتدفقة عليه عبر الاعلام وتعزيز قدرتهم على التميز بين الغث والسمين.
وفي السياق نفسه، ثمن جردات فكرة البرنامج في الوقت الذي تزداد فيه شكاوى المواطنين من عمليات الابتزاز والتنمر الالكتروني ونشر الاخبار الكاذبة والتي تؤدي الى اختلالات إجتماعية تؤثر سلبا على نسيج المجتمع وتماسكه.
بدوره شكر الديك وزارة التربية والتعليم على استهداف المدرسة بهذا البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لكافة البرامج التي تطلقها الوزارة وتستهدف بها مدارس القرية.
وقد تخلل الافتتاح بعض الفقرات الفنية حيث قامت مجموعة من الطالبات بإلقاء بعض القصائد الوطنية المعبرة وتم منح الحاضرين بعض الهدايا التذكارية التي تحمل اسم المدرسة.