الثلاثاء: 22/09/2020

وزارة شؤون المرأة تنظم لقاء حواريا بعنوان "نساء ملهمات"

نشر بتاريخ: 24/11/2019 ( آخر تحديث: 24/11/2019 الساعة: 12:40 )
وزارة شؤون المرأة تنظم لقاء حواريا بعنوان "نساء ملهمات"
غزة- معا- نظمت وزارة شؤون المرأة لقاء حواريا بعنوان "فلسطينيات ملهمات" بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة الإسلامية، ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة وحضور العديد من النساء الرياديات والملهمات في مجالات عملهن وذلك اليوم الاحد في الجامعة الاسلامية.
واكدت أميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة على أهمية دور المرأة الفلسطينية في التنمية وضرورة تعزيز مشاركتها في جميع نواحي الحياة باعتبارها تمثل 50 % من عدد السكان وبينت أن المرأة الفلسطينية استطاعت أن تثبت جدارتها في كافة المجالات الأكاديمي والعلمي والاقتصادي وعلى مستوى الاسرة ولا بد من نقل هذه التجارب والخبرات وتوثيقها باعتبارهن نموذج يحتذى به .
بينما تحدثت د. فاتن أبو شوقة المحاضرة في الجامعة الاسلامية والحاصلة على لقب امرأة فلسطين في المجال الاكاديمي لعام 2017 عن اهمية التميز العلمي لان تعب العلم لا يضيع ولابد ان يحصد الطالب نتيجة تعبه على نفسه والمجتمع.
وأكدت أن طريق العلم طويل وشاق كأي طريق نجاح آخر لا بد من معرفة الهدف والبحث المستمر في إطار الاهتمام واكتساب الخبرات التي يمكن اكتسابها في طريقه كي يتمكن الإنسان من التميز والتفاضل عن غيره في مجاله.
كما تحدثت د. منى قشطة عن قصة نجاحها في قيادة أسرتها بعد أن فقدت زوجها في وقت مبكر وكيف استطاعت أن تنجح في تربيتهم وتقودهم إلى التفوق العلمي والعملي في حياتهم ، دون أن تهمل نفسها بل وحملت نفسها على التفوق ونيل العلم مع العمل المستمر لتوفير الانفاق اللازم لأسرتها حيث تمكنت من إتمام دراستها حتى الدكتوراه وبناء منزلها ومساندة أبناءها حتى حصلوا جميعا على درجات علمية مرتفعة ما بين الماجستير والدكتوراه.
وأكدت على أن المرأة إذا وضعت هدف لنفسها سعت جاهدة لتحقيقه فعليها ألا تغفل عن هدفها وحلمها فيما يتعلق بنفسها او أولادها مع الاستعانة بالله عز وجل لتذليل عقبات المجتمع والصعوبات المادية وغيرها.