الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تتوجه للقطاع- حماس: ردنا المكتوب جاهز

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 25/11/2019 الساعة: 17:39 )
لجنة الانتخابات تتوجه للقطاع- حماس: ردنا المكتوب جاهز
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، ان رد حركة حماس الرسمي والمكتوب على قبولها إجراء الانتخابات التشريعية أولا، على أن تتبعها انتخابات رئاسية بعد ما لا يزيد عن 3 أشهر، وكان من المفترض أن يسلّم يوم الثلاثاء الموافق 12 تشرين الثاني الجاري.
وأكد الحية في تصريح وزعته حماس جهوزية الحركة لخوض الانتخابات الفلسطينية في جو من التوافق الوطني والحريات، دون معوّقات أو قيود.
وأضاف أن التصعيد الإسرائيلي أعاق تسليم الرد الرسمي إلى الرئيس محمود عباس، كي يصدر بعده المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات، مشيرا إلى أن رد حركة حماس المكتوب جاهز، وفي انتظار وصول أحد مبعوثي رئيس السلطة من أجل استلامه.
وتابع: جاهزون لمزيد من المرونة على أن نذهب لانتخابات تعيد ترتيب البيت الفلسطيني وتصل للمجلس الوطني، على قاعدة الشراكة في القرار الفلسطيني لمواجهة التحديات.
وشدد الحية على ضرورة أن تكون الانتخابات الفلسطينية شاملة لقطاع غزة، والضفة الغربية، ومدينة القدس.
وبيّن أن حركة حماس تسعى عقب إجراء الانتخابات إلى العمل فلسطينيا على ثلاثة مسارات متوازية، الأول: تشكيل حكومة وحدة وطنية تدير الشعب في قطاع غزة والضفة والقدس، والمسار الثاني يتمثّل في انتخاب مجلس وطني وتشريعي، يكون صاحب اليد العليا في رسم السياسات للكل الفلسطيني، أما المسار الثالث فهو أن تمارس فصائل المقاومة دورها في مقاومة الاحتلال، ومن ثم التوافق على رؤية لممارسة العمل السياسي والدبلوماسي، وصولا إلى بناء الدولة.
وفد لجنة الانتخابات يتوجه الى قطاع غزة للقاء الفصائل
يتوجه وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة وعضوية هشام كحيل المدير التنفيذي وأشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي، من مدينة رام الله الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ظهر اليوم الاثنين.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد وأعضاء اللجنة في قطاع غزة صباح غدا الثلاثاء مع قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القطاع لاستكمال المشاورات التي توقفت إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، فيما يخص اجراء الانتخابات العامة.