الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء ابو الدخان يجري مشاورات مع الدرك الوطني الفرنسي

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 25/11/2019 الساعة: 18:52 )
القدس - معا-  اجتمع اللواء نضال أبو الدخان، قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني والعميد اياد عباس مساعد قائد القوات بحضور  جمانة اليحيى مسؤولة القسم الاقتصادي في سفارة فلسطين لدى فرنسا باللواء فرانسوا جيريه مدير العمليات والتدريب في الدرك الفرنسي والعقيد ريجيس بلانشارد مدير التعاون الدولي في الدرك والعقيد  اعماروش المسؤول الجغرافي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الداخلية الفرنسية.

وتقدم اللواء أبو الدخان بالشكر لفرنسا على دعمها لمؤسسات الدولة الفلسطينية في كافة المجالات وعلى مساعيها المبذولة وتعاونها المستمر مع قوات الامن الوطني الفلسطيني بشكل خاص من خلال برامج التدريب والتمرين في مجال الامن والدفاع وإدارة الازمات. كما شكر فرنسا على تصويتها لصالح انضمام فلسطين الى المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك.

وتطرق اللواء أبو الدخان الى ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا في كل المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للجهتين.

كما وضع اللواء أبو الدخان الطرف الفرنسي بصورة اخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين والمنطقة بسبب الاحتلال الإسرائيلي والتحديات التي تواجه عمل قوات الامن الوطني لحماية امن المواطنين الفلسطينيين يومياً.

من جهته عبر اللواء جيريه عن تفهمه لصعوبة عمل قوات الامن الوطني الفلسطيني مقدراً جهودهم المبذولة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة بشكل عام وفلسطين بشكل خاص. كما عبر عن اهتمامه الكبير لتعزيز العلاقات الفلسطينية الفرنسية في مجالات التعاون الأمني والشرطي.

كما وعد اللواء جيريه بتفعيل طلب قوات الامن الوطني الفلسطيني تعزيز برامج التدريب وخصوصاً تأهيل المدربين الفلسطينيين في برامج قوات النخبة لوحدة العمليات الخاصة في الدرك الفرنسي خاصة وأن هذه القوات افتتحت حديثاً فروعاً جديدة في الأقاليم الفرنسية مما يسهل استيعاب عدد اكبر من المتدربين من كوادر الامن الوطني الفلسطيني في فرنسا.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش مشاركة وفد الامن الوطني الفلسطيني في معرض ميليبول في الضاحية الشمالية للعاصمة باريس. والذي يعتبر من اهم المعارض الأمنية على مستوى العالم ويعرض فيه اخر واهم المنتجات والتكنلوجيا الحديثة في هذا المجال، ويشمل تنظيم المؤتمرات التخصصية في الامن والدفاع العسكري ومكافحة الجريمة وغيرها من القضايا ذات الصلة.