السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليمن - الافراج عن مواطنين محتجزين لدى الحوثيين

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
اليمن - الافراج عن مواطنين محتجزين لدى الحوثيين
الخليل-معا- أعلنت مصادر فلسطينية الافراج عن المواطنين حمدي احمد ملحم وتامر قطيشات اللذين كانا محتجزين لدى جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن منذ الـ7 من نوفمبر الجاري.
ووجهت عائلة الشابين الشكر الى الرئيس محمود عباس واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة وكافة ضباط وأفراد جهاز المخابرات العامة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الذين بذلوه جهود مضنية وحثيثة وكانوا على تواصل دائم للإفراج عن أبنائهم المحتجزين لدى الحوثيين في اليمن.
وقال ملحم ان هذا يدل على أن قيادتنا الفلسطينية القيادة الشرعية والمتمثلة بالرئيس أبو مازن وكافة أركان القيادة الأمنية، كانت ولا زالت وستبقى الضمانة الوطنية الحقيقية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني.
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ضيف الله الفايز قال : "إن الوزارة استطاعت الإفراج عن المواطنين الأردنيين اللذين احتجزتهما جماعة الحوثي في اليمن".
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الناطق الرسمي باسم الخارجية قوله: إن المواطنين ثامر قطيشات وحمدي ملحم غادرا مدينة صنعاء اليمنية بعد الإفراج عنهما بالتعاون مع الأجهزة الحكومية، مثمنًا التعاون الذي أبدته كوادر الأمم المتحدة وخصوصًا مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن حتى تكللت الجهود بالنجاح عبر الإفراج عن المواطنين وتأمين عودتهما".