المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد القنصل الفرنسي الجديد

نشر بتاريخ: 26/11/2019 ( آخر تحديث: 26/11/2019 الساعة: 17:39 )
رام الله -  معا-  تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الفرنسي  رينيه تروكاز .
وفي مستهل اللقاء رحب د. المالكي بالسيد تروكاز، واكد على اهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، داعياً فرنسا والدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تعترف بدولة فلسطين على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمةً لها،رداً على الموقف الأمريكي المخالف للقانون الدولي.
واشار د. المالكي ، الى أهمية ان تقوم فرنسا بدور فاعل، من خلال عضويتها في الاتحاد الأوربي، لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وحذر د.المالكي من محاولات إسرائيل استغلال اعلان بومبيو لضم غور الاردن وتدمير فرصة حل الدولتين.
من جهته عبر تروكاز عن سعادته بالمهام الجديدة الموكلة اليه وانه سيعمل من اجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، مؤكداً على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وتطبيق مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة واقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح لتروكاز في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.
ويشار الى ان اللقاء كان بحضور وكيل الوزارة السفيرة د.أمل جادو ، مستشار أول عبير الرمحي مدير المراسم، وطارق عيدة مدير وحدة الإعلام، الملحق دبلوماسي زينة مصري مكتب الوزير، ومن الجانب الفرنسي نائب القنصل رايمي بولوجيا، والمستشار السياسي والإعلامي اوليفيا اتنو.