Advertisements

بمشاركة فلسطينية- نيودلهي تنظم مهرجان "مصر على ضفاف الجانجا"

نشر بتاريخ: 27/11/2019 ( آخر تحديث: 30/11/2019 الساعة: 08:34 )
بمشاركة فلسطينية- نيودلهي تنظم مهرجان "مصر على ضفاف الجانجا"
بيت لحم- معا- نظمت في العاصمة الهندية نيو دلهي، الدورة الاولى من مهرجان (مصر على ضفاف الجانجا) وذلك في الفترة من 14 الى 15 نوفمبر في نيو دلهي ومن 18 الى 20 نوفمبر في مدينة مومباي في اطار اتفاقية التعاون الثقافي بين الهند ومصر عقب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى الهند عام 2016
وافتتحت الدورة الاولى لهذا المهرجان سفيرة مصر لدى الهند هبة المراسي بحضور عدد من الوزراء في الحكومة الهندية ومدير غرب اسيا في الخارجية الهندية والسفيرة علياء غانم رئيسة بعثة الجامعة العربية في نيو دلهي وعميد السلك الدبلوماسي الاجنبي والسفراء العرب ولفيف من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجني وممثلية فلسطين في الهند.
واكدت السفيرة المراسي ان التواصل الثقافي بين الجانبين يعود لالاف السنين حيث ارتبط بالحركة التجارية بين البلدين وهو الامر الذي برهنته الاكتشافات الاثرية.
وذكرت المراسي بما قاله رئيس وزراء الهند الاسبق السيد جواهر لال نهرو "يجب ان تكون هنالك علاقات صداقة واخاء وسلام دائمة بين مصر والهند".
وتنوعت فعاليات المهرجان لتعكس زخم وتنوع الثراث المصري حيث قدمت فرقة "باليه اوبرا القاهرة" عددا من العروض الفنية كما شارك صندوق التنمية الثقافية بمعرض للحرف التقليدية.
وكذلك شاركت الجمعية المصرية للكاريكاتير عبر لوحات فنية تعكس التواصل الثقافي والاجتماعي بين مصر والهند، بالاضافة الى تنظيم ندوة ثقافية عن تاريخ العلاقات بين البلدين واوجه التشابه بين البلدين قدمها د احمد عبد الرحمن القاضي رئيس قسم اللغة الاوردية في جامعة الازهر.
Advertisements

Advertisements