الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف "أزرق أبيض": لن ننضم الى حكومة يرأسها نتنياهو

نشر بتاريخ: 27/11/2019 ( آخر تحديث: 28/11/2019 الساعة: 09:33 )
تحالف "أزرق أبيض": لن ننضم الى حكومة يرأسها نتنياهو
القدس - معا- قال موشيه يعلون من تحالف "أزرق أبيض"، مساء الأربعاء، وبعد الانتهاء من اجتماع عقد بين فريق تحالف ’أزرق أبيض’ التفاوضي، مع رئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إدلشتاين: "اجتمعت اليوم مع رئيس الكنيست يولي إديلشتاين في محاولة لمنع انتخابات إضافية ثالثة. أوضحنا أن تحالف ’أزرق أبيض’ يحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزب ’الليكود’، كما أعلنا منذ البداية، وأوضحنا أيضًا أننا مستعدون للتناوب في منصب رئيس الوزراء، ولكن بشرط أن يكون بني غانتس أولاً في التناوب". بحسب موقع i24.
وأضاف يعلون في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "لن ننضم الى حكومة يرأسها بنيامين نتنياهو طالما لم يُبرأ في المحكمة من التهم الخطيرة الموجهة إليه، سنواصل السعي من أجل الوحدة ونبذل قصارى جهدنا لتجنب المزيد من الانتخابات، لكننا لن ننحرف عن قيمنا والتزاماتنا تجاه ناخبينا. وأعربت لرئيس الكنيست عن خالص تقديري لجهوده لتحقيق الوحدة ومنع إجراء المزيد من الانتخابات".
وفي وقت سابق، استدعى رئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، طاقم مفاوضات حزب "الليكود"، وتحالف "أزرق أبيض" في محاولة لإيجاد مخرجا للأزمة السياسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية. ويأتي ذلك قبل أسبوعين على انقضاء المهلة المحدد لتشكيل حكومة وإما إمكانية إجراء انتخابات أخرى، تعتبر الثالثة خلال سنة. وسيجتمع كل فريق تفاوض مع رئيس الكنيست على حدة.
وقال إدلشتاين لوسائل الإعلام "إسرائيل في خضم حالة طوارئ حكومية قد تؤدي إلى انهيار اقتصادي واجتماعي، إنه بالفعل إنذار حقيقي. لحظة الحقيقة في السياسة الإسرائيلية، هذه هي اللحظة المناسبة للاختيار بين القادة والجبناء".