الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "شارك" الخليل يقيم العديد من الأنشطة خلال الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 14:06 )
الخليل- معا- أقام مركز تنمية مواهب جيل المستقبل ( شارك) التابع لبلدية الخليل العديد من الأنشطة والفعاليات والدورات في هذا الشهر.

أقام المركز عرض مسرحي لفرقة السنابل تتحدث عن حقوق الطفل بالتعاون مع مركز الدراسات النسويه حيث كان العرض شيقا وتفاعل معه الأطفال كما تحدثت المسرحية عن عدة مواضيع هادفة، وحضر هذا العرض حوالي 120 طفل من مدرسة ذكور الخليل التابعة لوكالة الغوث.

وأقام المركز و بالتعاون مع قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل ومؤسسات المنطقة ورشة عمل عن تحديد احتياجات المنطقة شاركت بها الأمهات والسيدات في الضاحية الجنوبية حيث تم في هذه الورشة مناقشة المشاكل والاحتياجات وفي نهاية الورشة تم الخروج بالعديد من التوصيات، وأقام المركز مجموعة من ورشات الرسم تهدف إلى اكتشاف بعض المواهب بالاضافه إلى مجموعة من ورشات تشجيع القراءة وذلك بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ، ويقيم المركز بالتعاون مع مؤسسة أنيرا دورة في الدراما والتي تهدف إلى تعليم المشاركين مجموعه من المهارات الحياتية وشارك في الورشة حوالي 20 طالبة.

وافتتح المركز دورة ضمن مشروع الرقيب الاعلامي وبالتعاون مع بيالارا حيث يشارك في هذة الدورة حوالي 20 طالبة من نادي الطلائع التابع للمركز حيث ان هذا النادي يستعد لاطلاق العديد من الانشطة في المنطقة وبالتعاون مع مدارس المنطقة.

وافتتحت دورة الرسم بمشاركة 40 مشارك من مدارس المنطقة وبالتعاون مع مؤسسة انيرا والذي يطبق المشروع للعام الثاني على التوالي، هذا ويستمر مشروع التعليم عن طريق اللعب ( جسور ) وذلك بإضافة مجموعات جديدة حيث يستهدف من المشروع حوالي 65 طالب وطالبة من مدارس المنطقة.

كما تستمر المرحلة الثانية من برنامج الحاسوب التي تستهدف طلاب المنطقة حيث يتم إعطاء دورات في البرامج الأساسية للحاسوب بالإضافة إلى إقامة دورة لمجموعتين في برنامج التصميم ( الفوتو شوب ) بالاضافة ان الاستعدادات جارية لافتتاح مختبر الحاسوب في المركز والذي جاء بدعم ثمانية اجهزة حاسوب من منتدى شارك وستقوم بلدية الخليل بتجهييز كافة احتياجات القاعة من اثاث وطاولات ومكاتب وتمديدات وكذلك اضافة العديد من الاجهزة في المرحلة القادمة.

كما وأقام المركز وتحت رعاية الغرفة التجارية وبالتعاون مع مؤسسات البلدة القديمة تكريم للتجار الداعمين لمهرجان العيد في البلدة القديمة.

وأكد مدير المركز محمود ابو صييح بأنه سيتم افتتاح حديقة الزهراء التابعة لبلدية الخليل والذي سيشرف عليها المركز حيث اوعز رئيس البلدية خالد عسيلي للقسم الهندسي بالاسراع من المرحلة الاخيرة والتي تحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب الترفيهية وخاصة ان الحديقة تعتبر متنفسا هاما للأطفال والأهالي في المنطقة حيث سيقيم المركز العديد من الأنشطة الترفيهية وأيام الفرح والمرح في الحديقة.

وأضاف أن المركز سيقيم العديد من الأنشطة ضمن خطته لشهر نيسان وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وأسبوع القراءة حيث سيقيم ورشات عمل حول أسباب عزوف الشباب عن القراءة بالإضافة إلى مجموعة من ورشات الفن والرسم وعروض الأفلام الترفيهية للأطفال وبعض العروض المسرحية وسيقيم مجموعة من المسابقات الثقافية.