Advertisements

تقارير إسرائيلية: ريفلين يدرس إمكانية اجراء زيارة رسمية للأردن

نشر بتاريخ: 28/11/2019 ( آخر تحديث: 30/11/2019 الساعة: 08:29 )
تقارير إسرائيلية: ريفلين يدرس إمكانية اجراء زيارة رسمية للأردن
بيت لحم- معا- أفادت مصادر عبرية أن الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين يدرس حاليا إمكانية اجراء زيارة رسمية الى الأردن. واجتمع ريفلين هذا الأسبوع في العاصمة البريطانية لندن مع الأمير الأردني غازي بن محمد ومسؤولين رسميين آخرين، وقالت المصادر انه في اعقاب اللقاء بدأت اتصالات بين الجانبين بخصوص زيارة ممكنة لريفلين الى المملكة. واتفق الأمير الأردني والرئيس الإسرائيلي أيضا على الاستمرار في اجراء الحوار بينهما، بحسب ما نشر موقع "i24" الإسرائيلي.

الأمير غازي بن محمد هو كبير مستشاري ومبعوث الملك عبد الله. والاجتماع بينهما جاء بعد أيام من تصريحات الملك عبد الله بأن العلاقات مع إسرائيل في أدنى مستوياتها على الاطلاق.

الاجتماع بين ريفلين والأمير الأردني عقد على هامش زيارة العمل التي اجراها الرئيس الإسرائيلي الى لندن هذا الأسبوع، وشارك به مسؤولين أردنيين.

وذكرت مصادر إسرائيلية ان الاجتماع بين الجانبين انصب على عدة موضوعات مهمة بينها موقع المغطس على نهر الأردن، ودفع المشروع والمعروف باسم "ارض الاديرة"، المتعلقة بترميم واعمار المواقع والأماكن المقدسة فيها، وانشاء مسار للحجاج المسيحيين.

وذكرت هذه المصادر أن ريفلين يدرس اجراء زيارة رسمية الى المملكة، وهو يرى أهمية كبيرة في تطوير العلاقات مع الأردن وفي الجهود بالمحاولة لحل الازمة وتعزير مشاريع بين البلدين.

وقال العاهل الأردني قبل أسبوع في نيويورك ان العلاقات بين إسرائيل والأردن في الوقت الحالي في أسوأ حالاتها على الاطلاق. وذكر ان "جزء من هذا ينبع من الوضع الداخلي في إسرائيل. نحن نأمل بأن تنجح إسرائيل بتحديد مستقبلها خلال الأيام القريبة حتى تتمكن، لصالحنا جميعا، يجب العودة وتركيز اهتمامنا على المفاوضات مع الفلسطينيين".

وأضاف الملك ان جزء من المشاكل مع إسرائيل مرتبط بأمور سياسية داخلية وقال :"انا أفهم هذا، لكن لست مستعدا ان يكون على حساب ما توصل اليه والدي ورئيس الحكومة اسحق رابين كرمز للأمل والفرص للفلسطينيين، والأردنيين والإسرائيليين".
Advertisements

Advertisements