الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نابلس ورام الله- ضبط كميات كبيرة من الادوية منتهية الصلاحية في سلفيت وبيت لحم

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 14:50 )
الخليل- سلفيت- بيت لحم- معا- ضبط قسم حماية المستهلك في سلفيت اليوم كميات كبيرة من الادوية "منتهية الصلاحية" بالتعاون مع الامن الاقتصادي في جهاز الامن الوقائي.

وكشف زياد أبو طعمة مدير عام الصناعة والتجارة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني في حديث لـ"معا"، بأن طواقم حماية المستهلك في سلفيت تمكنت وأثناء جولاتها "اللامنتهية" على الصيدليات ومستودعات الادوية، من ضبط 20 كرتونة من النوع الكبير في أحد المخازن ببلدة بديا.

واوضح طعمة، بأن الادوية متنوعة ومن أصناف عديدة معظمها من انتاج أجنبي وإسرائيلي.

وحول علاقة الادوية التي تم ضبطها اليوم بالادوية التي ضبطت سابقاً في نابلس ورام الله، ذكر طعمة بأن التحقيق جار في الموضوع وفي حال تبين وجود علاقة سيتم إحالة أصحابها للنيابة العامة.

وأشار الى ان قسم حماية المستهلك في سلفيت وبعد ان ضبط الادوية بمساعدة الامن الاقتصادي في جهاز الامن الوقائي، قام بإستدعاء وزارة الصحة للكشف على الادوية والاطلاع على ملابسات القضية.

وشدد طعمة على ان وزارة الاقتصاد وكافة الوزارات المعنية "ستضرب بيد من حديد" كل التجار "الجشعين" الذين يتاجرون بدماء أبناء الشعب الفلسطيني, قائلا: "بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس سنلاحق هؤلاء التجار ونقدمهم للقضاء".

من جانب آخر أغلق الامن الوقائي ووزارة الصحة في بيت لحم مركزاً طبياً في قرية نحالين غرب بيت لحم.

وقال مصدر في الأمن الوقائي لـ "معا" إن المركز غير حاصل على ترخيص من وزارة الصحة كما عثر بداخله على كميات من الادوية منتهية الصلاحية, والتي تم مصادرتها من قبل الامن.