الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبير عسكري: إسرائيل أمام مواجهة قريبة شاملة مع كل الجبهات

نشر بتاريخ: 30/11/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 09:31 )
خبير عسكري: إسرائيل أمام مواجهة قريبة شاملة مع كل الجبهات
بيت لحم- معا- قال خبير عسكري إسرائيلي، إن إسرائيل غير مستعدة لسقوط 1200 صاروخ يوميًا عليها، مشيرا إلى أن المستويان العسكري والأمني يدركان أنه في وقت قريب، ستكون مواجهة شاملة أمام كل الجبهات، ستدفع إسرائيل فيها ثمناً باهظاً.

وأضاف رون بن يشاي، المحلل العسكري في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن إسرائيل ستتكبد خسائر فادحة في حال اندلاع أي مواجهة قادمة؛ وأضرارا في إمدادات الكهرباء والمياه؛ وشللا في النقل؛ وشدد بالقول "جبهتنا الداخلية بعيدة عن الاستعداد لهذا السيناريو".

"صحيح أن إسرائيل لديها نظام دفاع جوي له قدرات صاروخية لا يملكها أي بلد في العالم، ولكن بالفعل في الجولة الأخيرة في غزة والجولات السابقة كان هناك عجز أمام عدد من الصواريخ الأصغر والأقصر مدى والأقل دقة، والصواريخ لا تزال قادرة على ضرب التجمعات السكانية الحيوية والبنية التحتية"، وفقا لبن يشاي.

وتابع المحلل في صحيفة يديعوت، تشير التقديرات إلى أنه في الأسبوع الأول من الحرب، سيسقط يوميا على إسرائيل ما يقرب من 1200 صاروخ من جميع الأنواع، يكفي أن أربعة إلى خمسة صواريخ ثقيلة ستسقط على البنية التحتية الأساسية مثل محطات توليد الكهرباء ومراكز الماء أو النقل الرئيسية حتى تسبب شلل للبلاد، كما قال.