زمام وكنعان تنظمان أمسية بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 08:47 )
زمام وكنعان تنظمان أمسية بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
اريحا - معا - نظمت مؤسسة زمام الشبابية امسية موسيقية لعزف الأغاني الوطنية والفلسطينية باستخدام البيانو منفردة وسط مدينة أريحا وبالتعاون مع جمعية كنعان للتطوير المجتمعي الشبابية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإعلان وثيقة الاستقلال الوطني.
وقال عبد الله حمارشة المدير العام لمؤسسة زمام قصدنا إقامة الامسيات الموسيقية بالأماكن العامة وبالهواء الطلق لتعريف الشباب وجمهور الحضور بالأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية وتقديمها معزوفة على آلة "بيانو" عمرها 120 عاما، للنشر الثقافة والمعرفة بالارث الغنائي المختار من الأغاني الوطنية والتراثية. 
وأضاف: الموسيقى لها رسالة وطنية وقريبة من اهتمام الشباب، وفي ذلك أكثر من رسالة اننا لدينا فنون وارث الى جانب تنمية الذوق الموسيقي الرفيع والهادف لدى الشباب. 
وأشار ان امسية اليوم في اطار سلسلة من الأمسيات في عدة محافظات كانت بمناسبة اعلان الاستقلال وجرى تأجيلها جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا في غزة، حيث جرى اقامة أمسيات مشابهة في مدينة رام الله وبين لحم واليوم في أريحا ومن المقرر اقامة امسيات مشابهة في مدينتي نابلس وجنين.
واضاف موسى سلامة أمين سر جمعية كنعان الشبابية أن الامسية تشكل فرصة للتذوق الرفيع للموسيقى التي تحمل رسالة وفنا هادفا وتثقيفا وطنيا بطريقة غير مباشرة وان هذه الامسية تاتي في اطار التعاون والشراكة مع مؤسسة زمام الشبابية وتطوير وتنمية مهارات وقدرات الشباب الإبداعية والقيادية.