الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: لجان الشبيبة الثانوية تنظم ورشة بعنوان الدافعية نحو النجاح

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 10:13 )
قلقيلية: لجان الشبيبة الثانوية تنظم ورشة بعنوان الدافعية نحو النجاح
قلقيلية - معا - نظمت لجان الشبيبة الثانوية لمدارس إقليم قلقيلية يوم الخميس ورشة بعنوان "الدافعية نحو النجاح"، وذلك في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، بمشاركة وحضور د. سعيد تيتان، وأبو سائد قواس مسؤول ملف حركة الشبيبة في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحج حسن منسقة الشبيبة الطلابية للإناث، وسعاد سليم مديرة المدرسة، وممثلي حركة فتح بالمنطقة، ومنسقات لجان الشبيبة في المدرسة، وعدد من الهيئة التدريسية.
مديرة المدرسة رحبت بالحضور، مثمنة الجهود التي تقدمها حركة الشبيبة الطلابية في سبيل تنمية قدرات الطلبة وتوعيتهم وتحفيزهم بما ينعكس بشكل ملحوظ على تحصيلهم العلمي، وخلق رافعة مجتمعية لتحفيز الإبداع والتميز الأكاديمي.
ومن جانبه أشار قواس الى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن سلسلة أنشطة الشبيبة الطلابية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لتعزيز القيم الوطنية والتاريخية لدى طلبة المدارس ورفع مستوى الدافعية لدى الطلبة، شاكرا إدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى التحصيل العلمي وصناعة جيل وطني متعلم ومميزاً.
في حين ناقش د. تيتان أهمية الدافعية من الوجهة التعليمية من حيث كونها وسيلة يمكن استخدامها في سبيل إنجاز أهداف تعليمية معينة، واهمية تنمية ميول الطالب نحو التميز والتصميم على الوصول لهدف النجاح كما ناقش التخطيط السليم والجيد كمدخل من مدخلات النجاح، اضافة الى عناصر هامة مثل تنظيم الوقت، العادات الصحية والحياتية السليمة، وتتويج كل ذلك برغبة داخلية بالنجاح والتميز، واستعرض تيتان للطلبة فيديو تفاعلي يروي قصة تحفيزية لأشخاص تخطوا نقاط الضعف حتى تمكنوا من التميز والإبداع ليصبحوا قصة نجاح مميزة.