الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم ورشة حول حق العمل والأونروا والوضع المعيشي بلبنان

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 12:58 )
بيروت- معا- نظم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ورشة عمل حول حق العمل والأونروا والوضع المعيشي في لبنان في منطقة سعد نايل البقاعية، احياء لذكرى صدور القرار الدولي رقم 194، وتأسيس الأونروا، وفي أجواء احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ورشة عمل تناولت حق العمل للعمال والحقوق الانسانية للاجئين، وملف الأونروا والوضع المعيشي للفلسطينيين في لبنان، وذلك في المركز الثقافي الفلسطيني في سعدنايل في البقاع . 
جاء ذلك بحضور أبو لؤي أركان بدر، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضوي اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل وأبو سامح علي محمود، وأعضاء قيادة لبنان أبو عمر قطب وعبد الرحيم عوض، وعدد من كوادر وأعضاء القطاع واتحاد لجان حق العودة .
وقدم للورشة ربيع الحسن، تحدث عن العناوين المطروحة والمُعاشة، داعيا إلى رص الصفوف لمواجهة صفقة ترامب - نتنياهو الداعية لتصفية حق العودة ومجمل الحقوق الوطنية الفلسطينية .
وتحدث أبو سامح ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل منذ النكبة، داعيا إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتصعيد الانتفاضة والمقاومة حتى كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين وتحقيق العودة. وعرض أبو سامح للوضع الاقتصادي والمعيشي للفلسطينيين في لبنان، بسبب الحرمان من حق العمل والحقوق الانسانية وتراجع خدمات الأونروا، داعياً الجهات المعنية إلى التدخل السريع لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في لبنان في هذه المرحلة الدقيقة .
ثم تحدث عبدالرحيم عوض مطالباً الدولة اللبنانية الافراج عن الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان. وشدد على تمسك شعبنا الفلسطيني بالأونروا كشاهد حي على مأساة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وشاهد على حق العودة.
ودعا الأونروا الى زيادة خدماتها الصحية والتربوية والاجتماعية واعلان حالة طوارئ تستجيب للظروف الناشئة في لبنان الشقيق .
وأكد عوض على رفض الشعب الفلسطيني كافة أشكال التوطين والتهجير والتمسك بحقه الثابت بالعودة إلى فلسطين أرض الآباء والأجداد وفق القرار الدولي 194.