الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية ومنتدى سيدات الأعمال يحفزون الشابات الفلسطينيات نحو أحلام أكبر للمستقبل

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- خلال مشاركتهن في يوم التوظيف المهني الذي نظمه منتدى سيدات الأعمال بدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، قامت مجموعة من مئتي شابة فلسطينية بتصور آفاقهن المسقبلية.

وحضرت الطالبات من مدارس ثانوية حكومية وخاصة، حيث قمن بزيارة العديد من زوايا المعرض المختصة والتي اشرفت عليها نساء مهنيات في مجالات الأعمال والقانون والخدمات البنكية والهندسة والاعلام والفن والخدمات الحكومية.

وقامت الطالبات بتوجيه أسئلة لهؤلاء النساء المبدعات والاستفسار منهن حول الكليات والمساقات التي يمكن للطالبات ان يخترن، وكيف بإمكانهن العمل على تطوير مهاراتهن للوظائف المختلفة وكيف يقمن بكتابة السيرة الذاتية وكيف يوازن ما بين العمل والمسؤوليات الأسرية.

وعلى الجانب الآخر، اعربت المرشدات عن سعادتهن بقيامهن بدور القدوة للجيل القادم من الفلسطينيات المهنيات.

وقالت ستيسي باريوس، مسؤولة مكتب الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية العامة في القدس والتي تواجدت في الزاوية المخصصة للنساء الدبلوماسيات، انه "يمكن الشعور بالطاقة والحماس لدى هؤلاء الفتيات. ونحن فخورون بأن نكون جزءا من الجهود العاملة على توجيه هؤلاء الفتيات ومواهبهن الى حقول من شأنها بناء مستقبل أفضل للفلسطينيين جميعا."

واكدت منال زريق رئيسة جمعية سيدات الأعمال على هذا التفاؤل بقولها "من يعلم من يكون حاضرا هنا اليوم. فقد يكون هنا اليوم مدراء شركات مستقبلية وسيدات أعمال، وقد يكون بيننا اليوم رئيسة وزراء في المستقبل. إذا استطعنا الهام الفتيات هنا من خلال ادوارنا اليوم بأن أحلامهن يمكن ان تتحول الى حقيقة، فقد تحقق هدف هذا الحدث."

وقد اقيم هذا الحدث في فيلا فاتشيه في مدينة رام الله حيث حضر طالبات من مدرسة البيرة الثانوية للبنات ومدرسة رام الله الثانوية للبنات ومدرسة المستقبل والمدرسة الإنجيلية والمدرسة اللوثرية والمدرسة الامريكية في فلسطين.

جدير بالذكر ان هذا اليوم هو يوم التوظيف المهني الثاني الذي تقوم القنصلية الأمريكية بتمويله كما وسيكون هناك يوم توظيف مهني ثالث خلال الصيف القادم.