الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلاميذ مدارس الجمعيتين الخيرية والشبان المسلمين يشكلون سلسلة بشرية رفضاً لقرار مصادرة جمعياتهم

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 17:25 )
الخليل -معا- مع اقتراب المهلة النهائية لاخلاء مقرات ومدارس الجمعية الخيرية الاسلامية في محافظة الخليل وجمعية الشبان المسلمين ، شكل المئات من تلاميذ مدارس الجمعيتين اليوم، سلسة بشرية تعبيراً عن رفضهم لقرار مصادرة جمعياتهم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، التي قررت وضع اليد على كافة ممتلكات الجمعيتين .

وحددت سلطات الاحتلال الاول من نيسان المقبل آخر مهلة لتقديم الاعتراضات على قرار المصادرة، وبعدها تؤول املاك الجمعيتين لسلطات الاحتلال ، لكنها استبقت هذا التاريخ ببعض الاجراءات التعسفية ، بحيث قامت في وقت سابق من مطلع هذا الشهر بمصادرة المواد التموينية واللحوم والملابس من مخازن الجمعية الخيرية الاسلامية ، وأبقت الاطفال الايتام بلا غذاء وكساء .

وعبر التلميذ اليتيم محمد خالد من المدرسة الشرعية التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية عن أسفه لما يحدث، وأكد أن وقف الجمعية لأنشطتها يعني "تشردنا كأيتام، فالجمعية تقدم لنا التعليم والدواء والغذاء وكذلك توفر مصروفاً لي ولعائلتي".

أما الطفلة مريم والتي تدرس في مدرسة الشبان المسلمين فقالت "إننا نرفض ان تغلق مدارسنا لاننا سنحرم من التعليم ومن كل شيء".

وطالب التلاميذ السلطة الفلسطينية والدول العربية والاجنبيةوالمؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل العاجل ، لوقف خطر حرمانهم من التعليم والعيش بكرامة وتشرد آلاف الاطفال الايتام .

وفي سياق متصل تعقد اللجنة الشعبية لمساندة الايتام والجمعيات الخيرية في محافظة الخليل لقائها التشاوري الثاني حول قرار مصادرة الجمعيتين في ساحة مدرسة الحاج مصباح ابو حنك للبنات في شارع السلام يوم غد الخميس عند العاشرة والنصف صباحاً .