وقفة احتجاجية أمام محكمة الجنايات الدولية "هولندا" في يوم التضامن

نشر بتاريخ: 02/12/2019 ( آخر تحديث: 02/12/2019 الساعة: 10:39 )
وقفة احتجاجية أمام محكمة الجنايات الدولية "هولندا" في يوم التضامن
هولندا - معا - نظمت مؤسسات العمل المدني الاوروبية المناصرة لقضية شعبنا وحركة BDS بمشاركة مؤسسات فلسطينية في أوروبا، وقفة إحتجاجية أمام محكمة الجنايات الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، إستنكاراً لموقف المحكمة من عدم تحريك الدعاوى المقدمة ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية.
جاء ذلك بحضور العشرات من ممثلي جمعيات ومؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني اقيمة وقفة إحتجاجية أمام محكمة الجنايات الدولية استنكارا لموقف رئيسة المحكمة فونو بسبب عدم تحريك الدعاوى لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين رغم صدور العشرات من القرارات بذلك.
والقيت كلمات لعدد من ممثلي الجمعيات من المانيا - سويسرا - بلجيكا - هولندا - فرنسا- امريكا والعديد من البلدان الأوروبية، واكدت الكلمات التي ألقيت على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة والحرية لفلسطين.
وأكد جورج رشماوي رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية بأوروبا على ضرورة توحيد العمل الفلسطيني في مواجهة السياسة العنصرية للاحتلال الاسرائيلي مستفيدين من زخم هذا التضامن التي تلقاها قضية شعبنا.
وقد ازدانت ساحة المحكمة باعلام فلسطين وصور الأسرى الصادرة عن التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى في سجون الاحتلال وصور تفضح جرائم الاحتلال.