الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة

نشر بتاريخ: 02/12/2019 ( آخر تحديث: 04/12/2019 الساعة: 08:23 )
الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، (17) مواطنا من الضفة بينهم طفلان شقيقان، إضافة إلى الشقيق الشهيد سامي أبو دياك.
وخلال عمليات الاعتقال اعتدت على المواطنين، وخربت مقتنياتهم، وسلمت بلاغاً للمواطن لؤي فيصل الهشلمون (36 عاما) من الخليل لمراجعة مخابراتها، وهو أسير سابق.

وقال نادي الأسير إن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة الخليل وهم: علي عباس الشرباتي (20 عاما)، وصلاح الدين نبيه الشرباتي (18 عاما)، وساجد حسن اللقطة (29 عامًا)، وعزام شويكي (58 عامًا) وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (18 عاما)، وتعرض للإبعاد لمدة عامين، وهو شقيق الشهيد دياب شويكي، علمًا أنه يعاني من مشاكل في القلب.
ومن بلدة سيلة الظهر قضاء محافظة جنين اعتقل الاحتلال صلاح أبو دياك شقيق الشهيد سامي أبو دياك.
فيما جرى اعتقال عشرة مقدسيين على الأقل بينهم طفلان وهم: أحمد خليل كليب (12 عاما)، وشقيقه محمد (16 عاما) وكلاهما من العيساوية، وإسحاق خالد أبو تايه، وعلاء توفيق أبو تايه وكلاهما من بلدة سلوان، إضافة إلى ستة شبان وهم: منير الباسطي، وفؤاد الشاويش، ومحمد أبو شريفة، ومحمد أبو فرحة، وأحمد الرازم.
يُضاف إلى المعتقلين المواطنين محمد عيسى عوض، وإلياس غطاس وهما من محافظة بيت لحم، وأحمد خليل أبو لطيفة من قلنديا، حيث جرت عملية اعتقاله في محافظة رام الله والبيرة.
يُشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت ظهر أمس الطفلين الشقيقين مصطفى غزالة (16 عاما)، ومصعب (15 عاما) بعد الاعتداء على عائلتهما.