Advertisements

سفارتنا في كولومبيا تحيي ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 10:04 )
سفارتنا في كولومبيا تحيي ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين
كولومبيا - معا - قامت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا بتنظيم فعاليات بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الكولومبية بوغوتاه، وفي مدينة برانكييا بتاريخ، حيث تقيم اكبر جالية فلسطينية في البلاد (ما يقارب ال 70 ألف مواطن كولومبي من أصول فلسطينية).
وقامت السفارة بدعوة مديرة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في اسبانيا، السيدة راكيل مارتي، التي ألقت محاضرات حول الظروف القاسية التي يمر بها 5 ملايين من اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.
وحضر الفعالية في بوغوتاه التي اقيمت في نادي المحامين الكولومبي شخصيات سياسية وأعضاء من السلك الدبلوماسي واساتذة وطلاب، اضافة الى الجالية الفلسطينية.
وشكر سفير دولة فلسطين رؤوف المالكي، كولومبيا حكومة وشعبا على دعمها، حيث مضت سنة على اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية. وأكد السفير على موقف فلسطين الحازم في صمودها وتمسكها على أرضها خاصة بعد آخر التصريحات من قبل الادارة الامريكية عن الوضع القانوني للمستوطنات وأيضا كل المحاولات الامريكية التي تسعى الى تعقيد أي امكانية للوصول الى حل عادل وشامل للفلسطينيين.
وكانت هذه فرصة للشباب وللشخصيات السياسية والدبلوماسية للتعرف على قضيتنا العادلة، الامر الذي أثر بشكل كبير في الضيوف، حين تحدثت السيدة مارتي عن القيود والمعيقات التي تفرضها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني في جميع جوانب الحياة، كما شرحت عن الوضع الانساني في قطاع غزة والحصار عليها وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مختلف اماكن تواجدهم.
Advertisements

Advertisements