Advertisements

لجنة مناهضة التعذيب تعقد لقاء توعويا لضباط مكافحة المخدرات بغزة

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
لجنة مناهضة التعذيب تعقد لقاء توعويا لضباط مكافحة المخدرات بغزة
غزة- معا- عقدت لجنة تعزيز حقوق الانسان ومناهضة التعذيب المُشكَّلَة بقرار النائب العام لقاء توعوياً تثقيفياً لضباط وإدارة صف مكافحة المخدرات، ضمن سلسلة لقاءاتها؛ لبيان موقف الشريعة الإسلامية من التعذيب بحضور د. زياد مقداد المحاضر الشرعي بالجامعة الإسلامية، ووكيل النيابة أ.محمد اللحام، والعقيد/ رائد العامودي ممثل عن قيادة الشرطة.
وأكد د. مقداد أن الضوابط الشرعية للتحقيق مع المتهم قائمة على قاعدة أن (المتهم بريء حتى تثبت إدانته)، مشدداً على إجماع علماء الأمة على تجريم التعذيب أو الحَط من الكرامة الإنسانية أو تحقير المتهم، وعلى عصمة المسلم من الأيذاء والإهانة.
ودعا مقداد إدارة الشرطة إلى تعزيز ضوابط وقيم ومقاصد الشريعة السمحاء بتحري أدلة الإثبات في التحقيق وفق الأصول المتبعة، وحسن التعامل مع الناس.
من جانبه بين أ.محمد اللحام أن النيابة العامة والشرطة تُشكلان رافعة لحماية الحقوق والحريات العامة والخاصة، والعمل على رفع كفاءة العاملين في أركان منظومة العدالة والتزامهم بتطبيق سيادة القانون.
بدوره شدد العقيد/العامودي على رسالة قيادة الشرطة الفلسطينية لكافة مكوناتها باحترام حقوق الإنسان وفق الضوابط والأصول القانونية، وفتح التحقيقات، والمساءلة لمن يثبت بحقه ارتكاب جريمة التعذيب.
وتستمر الأنشطة التوعوية ضمن خطة لجنة مناهضة التعذيب لجهات إنفاذ القانون بوزارة الداخلية في جميع محافظات قطاع غزة.
Advertisements

Advertisements