خبر عاجل
الرئيس عباس يمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم
Advertisements

"القدس المفتوحة" و"الإغاثة الطبية" توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 11:55 )
"القدس المفتوحة" و"الإغاثة الطبية" توقعان اتفاقية تعاون
رام الله - معا - وقعت جامعة القدس المفتوحة وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون بين الجانبين، وذلك في مكتب رئيس الجامعة بمدينة رام الله.
ووقع الاتفاقية عن "القدس المفتوحة" رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وعن الإغاثة الطبية الفلسطينية رئيس الجمعية د. مصطفى البرغوثي.
وتأتي الاتفاقية في إطار تحسين نوعية التعليم والبيئة التعليمية في فلسطين، ورفد المجتمع بالكوادر المهنية المتخصصة، وتهدف إلى تشجيع وتحقيق التكاملية في البحث العلمي من خلال قيام الطلبة بعمل مشاريع تخرج إجرائية مستوحاة من واقع بيئة العمل وظروفها المختلفة.
وتهدف الاتفاقية أيضاً إلى توفير فرص تدريب للطلبة أثناء وجودهم على مقاعد الدراسة، لضمان اطلاعهم على كل ما هو جديد من معارف نظرية وإكسابهم المهارات المهنية اللازمة التي تساعدهم لدخول سوق العمل.
وفي بداية اللقاء، رحب أ. د. عمرو بالضيوف من "الإغاثة الطبية"، وقال إن "جامعة القدس المفتوحة تهدف إلى النهوض بالتعليم الجامعي من النواحي النظرية والعملية من خلال تبني أفضل الممارسات التعليمية وفق التوجهات الحديثة، وتهدف إلى تخريج أخصائيين لديهم من المعرفة والمهارة ما يؤهلهم لقيادة العمل الاجتماعي والتنموي في فلسطين بمهنية عالية".
وعرض أ. د. عمرو الإنجازات التي حققتها جامعة القدس المفتوحة، وقال إن "الجامعة تسعى للتعاون مع المؤسسات المختلفة، وعلى رأسها الإغاثة الطبية التي تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة"، مشيراً إلى أن "انتشار الجامعة في أرجاء الوطن يسهم في مساعدة المؤسسات في عملها على مستوى الوطن".
من جانبه، قال د. البرغوثي إن "جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية تولي اهتماماً كبيراً برعاية الطفل الفلسطيني وضمان الحماية لحقوقه ورفاهيته، وتقدم العديد من البرامج في مجال التنمية الاجتماعية والأسرية، وتهدف أيضاً إلى توفير الصحة النوعية للجميع بالاعتماد على مبادئ الرعاية الصحية الأولية، ومشاركة المجتمعات المحلية وتمكينها لتقوم بدور فاعل في حل مشكلاتها الصحية من خلال توفير فرص لتدريب كوادر متخصصة في هذا المجال".
وأكد د. البرغوثي على "دور جامعة القدس المفتوحة الرائد في توفير فرص التعليم لأبناء شعبنا وعلى ما حققته من تطور كبير، وتفوقها على كثير من الجامعات في الوطن والخارج، وفخورون بالعلاقة معها".
من جانبه، قال عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية في الجامعة د. إياد أبو بكر، إن "جامعة القدس المفتوحة تتعاون بشكل كبير مع الإغاثة الطبية في موضوع الخدمة الاجتماعية الطبية، وسعيدون بالتعاون مع هذه المؤسسة التي تعمل في 495 تجمعاً في شتى أرجاء الوطن".
حضر توقيع الاتفاقية من الإغاثة الطبية: د. محمد العبوشي مدير عام الإغاثة الطبية، وأ. بهية عمرو مديرة البرامج والعلاقات الخارجية في الإغاثة.
فيما حضر توقيع الاتفاقية من الجامعة: نواب رئيس الجامعة: للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية أ. د. مروان درويش، وللشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعدو رئيس الجامعة: لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. محمد الطيطي، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. حسني عوض، ومدير دائرة الموارد البشرية د. طارق مبروك.
Advertisements

Advertisements