خبر عاجل
الصحة: 349 إصابة جديدة بالكورونا وخمس حالات وفاة في فلسطين
Advertisements

تظاهرة تضامنية مع العاملين في اذاعة فرسان الارادة

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 13:26 )
تظاهرة تضامنية مع العاملين في اذاعة فرسان الارادة
غزة- معا- تظاهر اليوم الثلاثاء العشرات من الاعلاميين الفلسطينيين في تظاهرة تضامنية مع العاملين في اذاعة فرسان الارادة والتي جرى ايقاف رواتبهم من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا.
وشارك وفد من نقابة الصحفيين بغزة، برئاسة نائب النقيب الدكتور تحسين الأسطل في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المراكز المجتمعية وإذاعة فرسان الإرادة أمام مقر الأونروا بغزة،  بمطالبتها بالتراجع عن قرار إنهاء تعاقدها مع 65 من أصحاب عقود البطالة في الإذاعة.
وطالب المشاركون في الوقفة بسرعة التدخل وإعادة عقودهم والعمل على تثبيتهم وفقاً لاليه جديدة تضمن حقوقهم المالية والإدارية.
واكد الدكتور تحسين الأسطل على وقوف النقابة الى جانب العاملين في اذاعة فرسان الارادة الذين تلقوا قرارا من الاونروا بالاستغناء عنهم.
ودعا الأسطل، مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي إلى ضرورة العدول عن قرار فصل الصحفيين من إذاعة فرسان الإرادة، وإيقاف كافة أشكال التعسف تجاههم.
وفي نفس السياق قال مدير إذاعة الفرسان خالد أبو شعيب، إن الأونروا قررت وقف رواتب العاملين في الإذاعة، والبالغ عددهم 24 موظفا تم تعيينهم على برنامج عقود البطالة المتجددة، منذ 2006".
وبيّن أن وقف العقود يُهدد بإغلاق الإذاعة وتسريح العاملين فيها وقطع أرزاقهم؛ في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والأوضاع المعيشية الصعبة.
Advertisements

Advertisements