الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامجا تنمويا بمجال الإعلام

نشر بتاريخ: 04/12/2019 ( آخر تحديث: 04/12/2019 الساعة: 14:41 )
أبيدجان - معا - بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفيذ برنامجها التنموي الثاني في ساحل العاج من خلال تنظيم برنامج متخصص لرفع القدرات في مجال الإعلام لموظفي الإذاعات الريفية في ساحل العاج بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وسفارة دولة فلسطين في ساحل العاج ووزارة الاتصالات و الإعلام الإيفوارية، يهدف البرنامج إلى دعم جهود الحكومة الإيفوارية في تعزيز التنمية البشرية، وتطوير اداء وصقل مهارات الموظفين في مجال الاعلام.
وأكد مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري على أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج في قارة أفريقيا وفي ساحل العاج خاصةً، لما لهذا التعاون من أثر إيجابي في ترجمة اهتمام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس في تعزيز العلاقات التنموية مع القارة السمراء وتنفيذاً لتوجيهات سيادته، وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، بترسيخ الوجود الفلسطيني المميز على الخارطة الدولية.
وأشاد الزهيري بالوفد الفلسطيني المشارك في هذه المهمة والمكون من مدربتين من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، الأمر الذي يؤكد اهتمام الوكالة بإبراز دور المرأة الفلسطينية المميز في المحافل الدولية.
يشار الى ان التدريب انطلق بحفل افتتاح، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ساحل العاج عبد الكريم عويضة ومندوب الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج خطاب بياري ووفد إيفواري رفيع المستوى برئاسة مدير مكتب وزير الاتصالات و الاعلام الايفواري و المستشار الفني للوزير والمفتش الفني للوزارة و مدير معهد البلوتيكنيك لعلوم و تقنيات الاتصال ومدير مديرية الشراكات و تطوير وسائل الإعلام في الوزارة إضافةً إلى عدة وكالات إعلامية محلية