الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يرعى مشاركة وفد من بنات مدرسة وكالة الغوث في مسرح الحكواتي

نشر بتاريخ: 05/12/2019 ( آخر تحديث: 05/12/2019 الساعة: 19:29 )
بنك فلسطين يرعى مشاركة وفد من بنات مدرسة وكالة الغوث في مسرح الحكواتي
رام الله- معا- قدم بنك فلسطين رعايته لمشاركة وفد من بنات مدرسة وكالة الغوث من قطاع غزة في ورشة عمل حول الدراما التمثيلية ضمن ضمن فعاليات أيام مسرحية في ذاكرة فرانسوا أبو سالم في مسرح الحكواتي بمدينة القدس بحضور السيد فادي زكاك، مدير فرع ضاحية البريد بمدينة القدس وممثلاً عن بنك فلسطين.
وتتكون المجموعة من خمسة عشر طالبة من جيل 12 - 15 عاما من مدارس الأونروا في غزة، حيث تقوم مجموعة من المعلمين بكتابة وصياغة نصوص مسرحية تتحدث عن الواقع الذي يعيشه طلاب المدارس في قطاع غزة، وعدد من القصص الشخصية من الأطفال أنفسهم، يتم تحويل هذه النصوص إلى مشاهد مسرحية تعرض أمام طلاب المدارس باللغة الإنجليزية. بالشراكة مع عدد من المؤسسات.
وتعد هذه الزيارة هي الثانية ضمن سلسة زيارات يتم تنظيمها. حيث قدمت مجموعة الفتيات خلال الأمسية أربعة أعمال فنية، قاموا بكتابتها وإخراجها مع معلمي المدارس، وقد نالت هذه العروض إعجاب الجمهور، فيما ناقش الحضور المشاهد وفكرة تطوير اللغة الإنجليزية من خلال المسرح.
وتأتي رعاية البنك لهذه المشاركة، إنطلاقاً من مسؤوليته الإجتماعية وانسجاماً مع رؤيته بالعمل على تطوير الأدوات التعليمية والثقافية لدى الشباب الفلسطيني في مجال الفن وعمل الدراما والتمثيل، التي بدورها ستعزز الرسالة الإنسانية لفلسطين حول العالم، وتحسن من قدرات شبابنا على الدخول في قطاع التمثيل والفن.