Advertisements

الراصد الجوي يوضح تفاصيل المنخفض الجوي المتوقع غدا

نشر بتاريخ: 07/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:55 )
الراصد الجوي يوضح تفاصيل المنخفض الجوي المتوقع غدا
بيت لحم- معا- قال الراصد الجوي داود الطروة: إن فلسطين والمنطقة على موعد مع اكثر من منخفض جوي خلال الفترة القادمة، أولها يوم غد الأحد، وثانيها نهاية الأسبوع وثالثها الأسبوع القادم.
وأضاف الراصد الجوي، أن الأجواء ستكون باردة غداً، وتسقط الأمطار خلال ساعات النهار فوق معظم المناطق، وخاصة مع الاقتراب من ساعات الظهيرة، تكون رعدية غزيرة أحياناً، ويستمر تساقطها على فترات خلال ساعات المساء والليل، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 13 والصغرى11 .
وفي يوم الاثنين يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي، ويكون الطقس بارداً، مع تساقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق، سواء خلال ساعات النهار أو المساء، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 13 والصغرى 10.
وفي يوم الثلاثاء يضعف تأثير المنخفض الجوي، مع استمرار الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار، وخاصة خلال ساعات ما قبل الظهر، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 15 والصغرى 11.
وأوضح الراصد الجوي أن كميات الامطار المتوقعة خلال المنخفض الجوي ستتراوح بين 25 ملم – 100 ملم، متوقعاً أن تحقق الكثير من المناطق كميات أمطار تفوق 50 ملم، وفي بعض الفترات ستسقط أمطار غزيرة قد تؤدي لتشكل السيول.
إرشادات خلال فترة تأثير المنخفض الجوي:
1-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
2-خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق الاكثر عرضة لذلك.
3-خطر التزحلق على الطرقات.
Advertisements