Advertisements

نائب من العمل يجمع 61 توقيعا لرئيس الكنيست لتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 07/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 08:21 )
نائب من العمل يجمع 61 توقيعا لرئيس الكنيست لتشكيل الحكومة
بيت لحم- معا- أعلن النائب في الكنسيت الإسرائيلية عومر بار- ليف من تحالف العمل- "جيشر" انه يحاول جمع 61 توقيعا لرئيس الكنيست يولي ادلشتاين من أجل التوصية عليه أمام الرئيس الإسرائيلي لتشكيل حكومة.
وقال بار ليف :"أحاول القيام بعملية، والحصول على جمع 60 توقيعا يوصون أمام الرئيس بفرض على يولي ادلشتاين مهمة تشكيل الحكومة".
وتابع بار ليف :"ولكونه رئيس الكنيست انا لا أدخل بالصراع الداخلي في الليكود، انا آمل واعتقد ان الرئيس سيفرض عليه ذلك، فسوف يتخذ القرار الصحيح".
في المقابل هاجم النائب عوفر شيلاح من "ازرق ابيض" رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وقال: "نتنياهو هو المتهم الوحيد بأننا على شفا انتخابات ثانية". وتطرق شيلاح الى المفاوضات التي اديرت الأسابيع الأخيرة بين حزبه والليكود وقال :"هذه لم تكن مفاوضات انما لعبة وقت واتهامات".
وأوضح شيلاح: "بذلنا كل الجهود حتى تقوم حكومة وان لا ننجر الى انتخابات ". وتابع :"لكن من اليوم الأول، نتنياهو وجه فقط لانتخابات إضافية. طاقم مفاوضات الليكود لم يتحرك من مطالبه الثلاثة: نتنياهو الأول بالتناوب، كتلة اليمين وصفر بالتغييرات الهامة التي تخصنا، خصوصا الدفاع عن سلطة القانون وامور الدين والدولة".
وتابع شيلاح هجومه قائلا:"تبريرات بيبي السياسية بالحاجة لأن يكون أولا فارغة. لن يكون هناك ضم لغور الأردن لأن هناك معارضة اردنية، ولن يكون تحالف دفاعي مع الولايات المتحدة لأن هذا امر سيئ وتعارضه جميع الأنظمة المهنية. لم يسبق ان كان لدينا رئيس حكومة استخدم هذا الازدراء بالتفسيرات السياسية والأمنية لصالح حاجاته السياسية".
Advertisements