Advertisements

وفد بلدية بيت لقيا يختتم مشاركته في ملتقى مدينة فاس

نشر بتاريخ: 08/12/2019 ( آخر تحديث: 08/12/2019 الساعة: 13:26 )
وفد بلدية بيت لقيا يختتم مشاركته في ملتقى مدينة فاس
رام الله- معا- التقى وفد بلدية بيت لقيا مع الدكتور ادريس الازمي الادريس عمدة مدينة فاس، في اطار مشاركته في الملتقى الدولي للمدن الصديقة والمتوأمة مع مدينة فاس المغربية والمنتدى الاقتصادي الثالث لجهة فاس مكناس والذي افتتح اعماله رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في 4/12، وتواصل لغاية 7/12.
ورحب عمدة فاس بالوفد واكد استعداد مجلس مدينة فاس لتفعيل وتعزيز العلاقات مع بيت لقيا والرقي بها في كافة المجالات بما يخدم مواطني المدينتين الشقيقتين، مضيفا بان فاس قد اتخذت الاستعدادات اللازمة لاستضافة الاسبوع الثقافي التراثي الذي تم الاتفاق عليه اثناء التوقيع على اتفاقية التوأمة والتعاون في العام الماضي.
وقد حضر اللقاء نواب عمدة فاس ورؤساء المقاطعات وعدد من الاعضاء والمستشارين.
كما عقد الوفد سلسلة لقاءات مع رؤساء مجالس وممثلي المدن والمؤسسات المشاركة، مدينة ستراسبورغ ومدينة لورمون الفرنسيتان، ومدينة داكار عاصمة السنغال، ومدينة نجامينا عاصمة تشاد، ومدينة شانغدو الصينية، ومدينة قصار الموريتانية، ومع عدد من الاعضاء المغاربة المنتخبين في المدن الاوروبية.
وقد شرح وفد بيت لقيا باستفاضة الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي، من مصادرات وهدم منازل واعتقالات واغلاقات وحواجز ما بين المدن والقرى، وحصار خانق لكافة مناطق الوطن.
واعرب رؤساء البلديات وممثليهم عن تفهمهم ومتابعتهم لكل ما يجري في فلسطين، وادانتهم لكل الاجراءات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ووقوفهم الثابت ودعمهم للشعب الفلسطيني وقيادته حتى يتم انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وابدت البلديات رغبتها في التواصل مع بلدية بيت لقيا، والاتفاق على اتفاقيات توأمة وتعاون مشترك معها والاستعداد للمساهمة بما يخدم مواطني بيت لقيا وتطورها ونموها.
وابدى النواب المنتخبون في البلديات الاوروبية استعدادهم للتعاون وربط الصلة ما بين مدنهم وبلدة بيت لقيا.
وكان الوفد قد حظي باستقبال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الذي رحب بالوفد ترحيبا حارا ودعاه لمأدبة غداء برفقته، داعيا لنقل تحياته وتحيات الشعب المغربي لاشقائه في فلسطين، ووقوفهم الثابت والحاسم الى جانبهم.
وقد كان لعمدة فاس ونوابه السيدة ابتسام الدحماني واعضاء مكتبها للعلاقات والتعاون والدكتور حسن المحب وعز الدين شيخ وسعيد السرغيني والسيد محمد خيي وعبدالله العبدلاوي والسعيد بن حميدة وعبد الواحد بوحرشة والمستشار حميد الثقفي، الدور الكبير في ربط الصلة مع البلديات وانجاح الزيارة .
وقد تشكل وفد بلدية بيت لقيا من محمود نمر عاصي نائب رئيس البلدية وتيسير حسين مستشار البلدية للعلاقات والتعاون الدولي.
Advertisements

Advertisements